العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ

العراق يطفئ المزيد من حرائق آبار القيارة

قالت وزارة النفط العراقية اليوم الثلثاء (6 سبتمبر/ أيلول 2016) إن العراق أطفأ حرائق في ست آبار أخرى في منطقة القيارة التي استعادتها القوات العراقية من تنظيم "داعش" أواخر الشهر الماضي لكن ثلاثة حرائق على الأقل ما زالت مشتعلة.

وقام المتشددون بتخريب الكثير من البنية التحتية النفطية للقيارة قبل أن يفروا من المنطقة قبل تقدم الحكومة وهو ما أدى إلى تصاعد الأدخنة السوداء على مدى أيام وتدفق النفط إلى الطرق الرئيسية.

وقالت السلطات الأسبوع الماضي إنها أطفأت بالفعل النيران التي اندلعت في أربعة آبار لكن أحد مراسلي "رويترز" زار المدينة بعد ذلك ورأى نحو عشرة أعمدة منفصلة من الدخان في حين قال أحد ضباط الجيش في المنطقة يوم الأحد إن الحرائق ما زالت مشتعلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد إن أعمال الإطفاء شملت إزالة المتفجرات من تلك الآبار وإخماد النيران ومنع تسرب النفط الخام إلى النهر للحيلولة دون حدوث تلوث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:59 ص

      البعث الفاشي

      عندما نقول دواعش العراق جلهم من بقايا البعث الفاشي المجرم ؛؛ هذا هو اسلوبهم عندما يهربون من ساحة المعارك ويولون الدبر يحرقون الآبار النفطيه بالضبط مثل ما فعلوا في الكويت..تبا لكم ومن يدفدف عليكم

    • زائر 1 | 4:44 ص

      اطفأ الله نور الدواعش و الخوارج و التكفيريين من الأرض .. فقد بطرو و استباحوا الحرمات و نكلوا بخلق الرحمن .. ستصب اللعنات ما ان يأتي ذكرهم لأبد الابدين ..

اقرأ ايضاً