العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ

مدينة التنين تستعد لإطلاق فعاليات فريدة ابتداء من الشهر الجاري

تستعد مدينة التنين خلال الشهر الجاري والمقبل إلى احتضان العديد من الفعاليات الفريدة من أهمها مهرجان "منتصف الخريف" والذي يعرف أيضاً بمهرجان القمر، والذي يحتفل فيه الصينيون في اليوم الخامس عشر من الشهر الثامن بحسب التقويم القمري الصيني، حيث يكون القمر مستديراً وفي كامل نوره.

وهذا المهرجان هو الثاني من حيث الأهمية بالنسبة للصينيين بعد مهرجان الربيع، ويولي الصينيون اهتماما كبيرا لمهرجان منتصف الخريف، حيث يتم تخصيصه لتجمعات العائلة، الصلاة، الجلوس على مائدة واحدة، ولكن ما يميز هذا المهرجان هو كعكة القمر والتي تأتي بنكهات مختلفة، بحسب المنطقة، كما ويمكنك مشاركة أصدقائك وعائلتك هذه الاحتفالات الضخمة والتي ستقام بتاريخ 15 سبتمبر/ أيلول وانتهاز الفرصة بتذوق كعكة القمر الفريدة هنا في البحرين، بينما تستمتع أنت وأفراد عائلتك بتجربة تسوق رائعة.

وهذا ليس كل شيء، حيث ستقوم مدينة التنين باستضافة معرض "فن الشاي" الرائع والفريد من نوعه وذلك في الفترة الواقعة بين 24 - 22 سبتمبر وذلك للاحتفال بهذا الشهر الهام في التقويم الصيني. وثقافة الشاي الصيني معروفة عالمياً بالإضافة إلى أن صنع الشاي وتناوله ينمَان عن الاحترام والتعبير عن الامتنان والاجتماع مع العائلة في الصين، اكتشف هذا التقليد الصيني الرائع في أكبر سوق صيني في البحرين.

وأما في أكتوبر، فستحتفل مدينة التنين بالعيد الوطني الصيني الـ67 والذي يصادف الأول من أكتوبر عبر إقامة معرض فني والذي سيعرض العديد من الأعمال الفنية الرائعة من قبل فنانين صينيين. وسيقام هذا المعرض بالتعاون مع هيئة الثقافة والآثار والسفارة الصينية بالمملكة تحت رعاية شركة ديار المحرق في الأول من أكتوبر ولغاية الثالث من الشهر نفسه وذلك في مركز الفنون بالقرب من المتحف الوطني.

وأكثر من أي وقت مضى، سيكون التسوق في مدينة التنين تجربة مجزية، إذ سيحصل الزبائن على فرصة مذهلة للفوز بسيارات فريدة لغاية نهاية العام، ومنها سيارة جاك، وجييلي، وجيري والسيارة التي تم إطلاقها حديثا هاوتاي وذلك ابتداءً من شهر سبتمبر وحتى نهاية هذا العام. كما وابتداءً من شهر سبتمبر، ستكون مدينة التنين مركزاً للمرح والتسلية، بالإضافة لاحتضانها العديد من أشهر المحلات الخاصة ببيع الإلكترونيات، أدوات المطبخ وآخر صيحات الموضة ومستحضرات التجميل والكثير غيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً