العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ

ثنائية لوكاكو تمنح بلجيكا انتصارها الأول تحت قيادة المدرب مارتينيز

 سجل روميلو لوكاكو هدفين بضربتي رأس ليقود بلجيكا للفوز 3-صفر على مضيفتها قبرص اليوم الثلثاء (6 سبتمبر/أيلول 2016) ويمنح بلاده أول انتصار تحت قيادة المدرب الجديد روبرتو مارتينيز في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وأضاف يانيك كاراسكو الهدف الثالث ليعزز منتخب بلجيكا وضعه كواحد من أبرز المرشحين عن هذه المجموعة على الرغم من تغيير القيادة الفنية بعد مشوار مخيب في بطولة أوروبا 2016 اكتفوا خلاله ببلوغ دور الثمانية.

وضع لوكاكو - الذي سبق له اللعب تحت قيادة مارتينيز في ايفرتون - منتخب بلجيكا في المقدمة بعد 13 دقيقة بضربة رأس من الوضع طائرا بعد تسديدة من توماس مونييه أبعدها حارس قبرص وارتطمت بالعارضة وارتدت في طريق المهاجم البلجيكي.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 61 عندما تصدى الحارس لمحاولة كاراسكو لكن الكرة علت في الهواء ليودعها لوكاكو برأسه سهلة في الشباك.

وبعد 20 دقيقة أخرى تصدى كونستانتينوس باناي حارس قبرص لمحاولة من كيفن دي بروين ليستفيد ايدن هازارد من الكرة المرتدة ويمررها بدون أنانية إلى كاراسكو الذي سجلها في المرمى.

وتعرض هازارد إلى عرقلة في المنطقة في الدقيقة الأخيرة ليحصل البديل ميشي باتشواي على فرصة تسجيل هدف من ركلة جزاء لكن باناي أنقذها.

وستلعب بلجيكا - التي تعرضت لصيحات استهجان من جماهيرها عندما خسرت في مباراة ودية أمام اسبانيا في بروكسل يوم الخميس الماضي - مع البوسنة على أرضها بينما تحل قبرص ضيفة على اليونان في الجولة المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا