العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

13 فيلماً تمثل تونس في الدورة 27 لـ «أيام قرطاج السينمائية»

فيلم زينب تكره الثلج
فيلم زينب تكره الثلج

أعلنت إدارة «أيام قرطاج السينمائية» اليوم الاربعاء (7 سبتمبر/ أيلول 2016) اختيار 13 فيلماً لتمثيل تونس في المسابقات المختلفة للدورة الـ 27 للمهرجان الذي يقام في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقالت إدارة المهرجان في بيان إن أفلام «شوف» للمخرج كريم الدريدي و«تالة حبيبتي» للمخرج مهدي هميلي و«زينب تكره الثلج» للمخرجة كوثر بن هنية و«غدوة حي» للطفي بن عاشور ستنافس ضمن مسابقة الأفلام الطويلة.

فيما ينافس «علوش» للمخرج لطفي بن عاشور و«ليلة كلبة» للمخرجة ليلى بويحي و«نساجات الشعانبي» لنوفل صاحب الطابع و«طليق» للمخرج قيس زايد في مسابقة الأفلام القصيرة، بحسب تقرير لصحيفة "الحياة" السعودية اليوم (الأربعاء).

وينافس فيلم «حبك هادي» للمخرج محمد بن عطية الذي شارك في «مهرجان برلين السينمائي» وفيلم «آخر واحد فينا» للمخرج علاء سليم ضمن مسابقة العمل الأول «جائزة الطاهر شريعة». وستعرض أفلام «أحمر وأبيض» لرايا بوصالح و«شمنديفير» لهدى مداني و«زون» لتسنيم المثلوثي ضمن «مسابقة قرطاج السينما الواعدة».

وقالت إدارة المهرجان إنها ستعلن عن القائمة النهائية للأفلام المشاركة في المسابقات المختلفة في وقت لاحق. وتكرم الدورة الجديدة للمهرجان عدداً من رواد السينما في أفريقيا من بينهم المخرج المصري الراحل يوسف شاهين الذي سبق أن احتفى به قبل وفاته في العام 2008.

وتفتتح الدورة الـ 27 للمهرجان بفيلم «زهرة حلب» للمخرج التونسي رضا الباهي وبطولة هند صبري في 28 تشرين الأول (أكتوبر) وتستمر حتى الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) موعد حفل الختام وإعلان الجوائز.

وتأسس «مهرجان أيام قرطاج السينمائية» في العام 1966 ويعمل على دعم السينما الأفريقية وتسويقها للخارج وكان يقام كل عامين بالتداول مع «أيام قرطاج المسرحية» قبل أن يصبح سنوياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً