العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

المغرب يعلن تفكيك خلية خططت لاستهداف مواقع حيوية

أعلنت السلطات المغربية اليوم الأربعاء (7 سبتمبر/ أيلول 2016) أنها تمكنت من القبض على ثلاثة "متطرفين" أعدوا لمخطط يستهدف "مواقع حساسة وحيوية" في عدد من المدن المغربية ثم الالتحاق بفرع تنظيم "داعش" في ليبيا.

وقالت وزارة الداخلية المغربية في بيان حصلت "رويترز" على نسخة منه إنها تمكنت من "تفكيك خلية إرهابية اليوم تتكون من ثلاثة متطرفين ينشطون بوجدة والدارالبيضاء وفاس أحدهم شقيق مقاتل سابق بالساحة السورية العراقية يقضي حاليا عقوبة سجنية بمقتضى مكافحة الإرهاب".

وأضافت قائلة "هذه العملية الاستباقية مكنت من كشف مخطط يستهدف مواقع حساسة وحيوية بكل من وجدة والسعيدية وفاس ودبدو... حيث قام زعيم الخلية بكراء (استئجار) بيت آمن بضواحي وجدة لإيواء أفراد الخلية وتحضير العبوات المتفجرة".

وقالت السلطات إنها صادرت مواد كيماوية "يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات... وأسلحة بيضاء وأسلاكا" كانت بحوزة أفراد الخلية.

وقال البيان إنهم خططوا "بعد تنفيذ المشروع للالتحاق بمعاقل داعش بليبيا عبر الحدود الشرقية للمملكة". وفككت السلطات المغربية أكثر من 160 "خلية إرهابية" منذ التفجيرات الانتحارية التي وقعت في مدينة الدار البيضاء في 2003 والتي اتهمت متشددين بالضلوع فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً