العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

"وعد" تقرر عقد مؤتمرها العام الثامن 3 نوفمبر المقبل

 

أعلنت جمعية "وعد" رسميّاً عقد مؤتمرها العام الثامن في يومي الخميس والجمعة الموافقين (3 و4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، حيث سيكون حفل الافتتاح مساء يوم الخميس وأعمال المؤتمر صباح يوم الجمعة.

 صرح بذلك رئيس اللجنة المركزية يوسف الخاجة، موضحاً أن اللجنة المركزية في دورتها الخامسة حددت هذا الموعد، وأن برنامج المؤتمر العام الثامن سيركز على مناقشة واعتماد تقارير اللجنة المركزية، وتقرير لجنة الرقابة المركزية، وتقرير لجنة التدريب والتثقيف الحزبي وتقارير المكاتب التابعة إلى المكتب السياسي وهي المكاتب العمالية، الشبابية، المرأة، التنظيمية، الجماهيرية، الإعلامية، إضافة إلى التقرير المالي الذي تم التدقيق عليه من قبل ديوان الرقابة المالية والإدارية وشركة تدقيق خارجية.

وأضاف الخاجة أن أهم تقريرين سيناقشهما التقرير السياسي الذي يركز على الأوضاع السياسية المحلية والخليجية والعربية والعالمية، في الفترة الممتدة بين المؤتمر العام السابع والمؤتمر العام الثامن، وكذلك التقرير الاقتصادي الذي يحلل بعض قطاعات الاقتصاد البحريني.

وقال إنه سيتم في المؤتمر المقبل انتخاب ثلاثين عضواً للجنة المركزية بعد أن قرر المؤتمر الاستثنائي، الذي عقد في (6 نوفمبر 2015)، تخفيض عدد أعضاء اللجنة المركزية من (50) عضواً إلى (30) عضواً، وفي ضوء التعديل على النظام الأساسي لـ "وعد" بانتخاب أعضاء لجنة الرقابة المركزية من المؤتمر العام مباشرة بدلاً من اللجنة المركزية، وذلك لتحقيق المزيد من الصلاحيات والاستقلالية في الرقابة على جميع الهياكل الداخلية لـ "وعد"، لافتاً إلى أن المؤتمر سينتخب سبعة أعضاء للجنة الرقابة المركزية.

 واختتم الخاجة تصريحه بأنه وبعد انتخاب رئيس اللجنة العليا للمؤتمر فقد بدأت اللجان المتفرعة عملها لإعداد الوثائق واستنهاض قوى وطاقات الأعضاء من أجل إنجاح أعمال المؤتمر العام الثامن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً