العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

امتعاض في دورتموند من انتقادات ليمان لغوتزه

 وجه حارس مرمى المنتخب الألماني السابق يينس ليمان نقدا لاذعا لمهاجم دورتموند ماريو غوتزه بعد الأداء الباهت الذي ظهر به مع المنتخب الألماني في المواجهة التي جمعته بنظيره النرويجي. نقد ليمان لم يٌطرب مسئولو دورتموند.

 لا يختلف اثنان على هبوط المستوى الفني لمهاجم المنتخب الألماني ماريو غوتزه خلال الأعوام القليلة الماضية، التي قضاها ضمن صفوف فريق بايرن ميونيخ، والذي تركه هذا الموسم عائدا على فريقه الأم بوروسيا دورتموند.

ومنذ التحاقه بفريق دورتموند لم يخض ماريو غوتزه أي مباراة رسمية بقميص الفريق الأصفر. وأرجع المدير الفني لفريق دورتموند توماس توخل ذلك إلى عدم جاهزية غوتزه من الناحية البدنية.

لكن مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف دفع بمهاجم بوروسيا دورتموند في المباراة التي جمعت أبطال العالم بمنتخب النرويج ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ولم يظهر ماريو غوتزه بمستوى جيد، مما جعله محط نقد من طرف كثير من المحللين الرياضيين، ومن بينهم حارس مرمى المنتخب الألماني السابق يينس ليمان. هذا الأخير قال أثناء تحليله لهذا اللقاء على القناة الألمانية "آر تي إل": "لم يبدل غوتزه أي مجهود، لم أر أي شيء منه. إنه يعطي الانطباع وكأنه غير متواجد".

وتابع ليمان الذي سبق أن لعب ضمن صفوف فريق دورتموند "بعض اللاعبين الشباب مثل يوليان براندت يقاتلون من أجل إقناع المدرب بإعادة الاعتماد عليهم، وهو ما لا ألمسه في غوتسه".

ولم يتأخر رد مسئولي نادي دورتموند كثيراً، إذ هاجم الرئيس التنفيذي للنادي هانس يواخيم فاتسكه ليمان قائلا: "منذ مدة طويلة لم أعد أحمل كلامه على محمل الجد"، فيما قال المدير الرياضي لوصيف الدوري الألماني ميشائيل تسورك متحدثا عن ليمان "أتعجب من حال بعض من يسمون أنفسهم بالخبراء الرياضيين الذين ينشرون دون أي عناء نظريات خاطئة لا أساس لها".

 

لوف يدافع عن غوتزه

وتابع تسورك: "كما تعرفون لا نتوفر على مهاجمين صريحين من طينة ليفاندوفسكي في ألمانيا، لذلك يكون المدرب لوف مجبرا على الدفع بلاعبي خط الوسط الهجومي، كما هو الشأن بالنسبة لغوتزه في مركز المهاجم الصريح، وهو الأمر الذي لا يجعله يظهر بمستوى جيد".

من ناحيته دافع المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف عن اعتماده على غوتزه. لكنه اعترف في نفس الوقت أن أمام غوتزه بعض الوقت لاستعادة مستواه المعهود.

ورحب لوف بعودة "الفتى الذهبي" إلى دورتموند، مؤكدا أن التحاقه بصفوف دورتموند سيمكنه من الوصول إلى نفس المستوى الذي كان عليه قبل التحاقه بفريق بايرن ميونيخ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً