العدد 5115 - الأربعاء 07 سبتمبر 2016م الموافق 05 ذي الحجة 1437هـ

اعتقال حاخام في نيويورك بتهمة التآمر لخطف وقتل شخص

قال مسئولون اتحاديون أمس الأربعاء (7 سبتمبر/أيلول 2016) إن حاخاما ورجلا يهوديا آخر اعتقلا في نيويورك فيما يتعلق بمخطط لخطف وقتل رجل ترغب زوجته في الانفصال عنه.

وقال مكتب النائب العام في مانهاتن في بيان إن الحاخام آهرون جولدبرج (55 عاما) الذي مقره إسرائيل وشيمين ليبويتز (25 عاما) اعتقلا في سنترال فالي بنيويورك بينما كانا في اجتماع لبحث مخططهما يوم الثلثاء.

وأضاف البيان أن اتهاما بالتآمر للخطف وجه لكل منهما. ويصل الحد الأقصى لعقوبة هذا الاتهام إلى السجن مدى الحياة كما وجهت لهما تهمة التآمر للقتل بالأجر.

وامتنع محامي جولدبرج عن التعليق على رسالة أرسلت له بالبريد الالكتروني أمس (الأربعاء). ولم يتسن الوصول إلى محامي ليبويتز للتعقيب.

وقال ممثلو الإدعاء إن المتهمين جندا شخصا لتنفيذ الجرائم وإرغام الرجل على إصدار وثيقة تتيح لزوجته الانفصال عنه. ولا يمكن للمرأة اليهودية الأرثوذكسية الحصول على طلاق ديني ما لم يوافق زوجها على ذلك بموجب وثيقة طلاق والتي لا يقع الطلاق بدونها إلا في حالة وفاة الزوج.

وبحسب ممثلي الإدعاء اتصل الشخص الذي تم استئجاره بمكتب التحقيقات الاتحادي في يوليو/ تموز وأخبر المسئولين بالمخطط الاجرامي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً