العدد 5115 - الأربعاء 07 سبتمبر 2016م الموافق 05 ذي الحجة 1437هـ

"المرصد": قصف تركي يقتل 6 مقاتلين أكراد في شمال غرب سورية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قصفاً من جانب الجيش التركي أسفر عن مقتل ستة من قوات الأمن الكردية الليلة قبل الماضية في منطقة بشمال غرب سورية تسيطر عليها جماعات كردية.

وتخضع منطقة عفرين في شمال غرب سورية لسيطرة "وحدات حماية الشعب الكردية السورية" التي تهيمن على مساحات واسعة من شمال البلاد.

وبدأت تركيا الشهر الماضي عملية توغل في شمال سورية في منطقة على بعد نحو 100 كيلومتر شرقي عفرين لمنع "وحدات حماية الشعب" من توسيع نطاق الأراضي التي تهيمن عليها ولطرد تنظيم "داعش" من منطقة الحدود. واعتبر بيان للسلطات الكردية في عفرين الهجوم "استفزازاً وتحريضاً عسكرياً من قبل الجيش التركي لإشعال نار الحرب". وأضاف البيان "وسنقوم بالرد المناسب... في حال تكرار مثل هذه الاعتداءات". وتخشى تركيا من أن يؤدي تزايد نفوذ الأكراد في شمال سورية إلى إذكاء النزعة الانفصالية بين الأقلية الكردية على أراضيها.

ويقاتل "حزب العمال الكردستاني" المحظور منذ ثلاثة عقود للحصول على حكم ذاتي للأكراد في جنوب شرق تركيا. و "وحدات حماية الشعب" شريك مهم للولايات المتحدة في حملتها للتصدي لتنظيم "داعش" في سورية وتعتبرها أنقرة امتدادا لـ "حزب العمال الكردستاني".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:12 ص

      القصف التركي دقيق جدا لا يسقط شهداء أطفال ولانساء!

      القصف الإخونجي على الطريقة الأردوغانية يقصف قرى بما فيها ومن فيها ويقول لك مسلحين أكراد !!!

اقرأ ايضاً