العدد 5115 - الأربعاء 07 سبتمبر 2016م الموافق 05 ذي الحجة 1437هـ

فافرينكا يهزم ديل بوترو ليبلغ قبل نهائي بطولة أميركا للتنس

تغلب ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث على خوان مارتن ديل بوترو البطل السابق في أربع مجموعات ليبلغ الدور قبل النهائي في بطولة أميركا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء.

وأنهى فافرينكا الحاصل على لقبين في البطولات الأربع الكبرى عودة اللاعب الارجنتيني إلى ملاعب فلاشينج ميدوز بالفوز 7-6 و4-6 و6-3 و6-2.

وغاب ديل بوترو الفائز باللقب في 2009 عن المشاركة في تسع بطولات كبرى متتالية بعد خضوعه لسلسلة من الجراحات في المعصم قبل أن يعود في ويمبلدون ليهزم فافرينكا في الدور الثاني قبل أن يحصل على الميدالية الفضية في اولمبياد ريو دي جانيرو.

وقال فافرينكا في مقابلة على أرض الملعب "كانت مباراة رائعة بالنسبة لي وواحدة من أصعب مبارياتي ذهنيا وبدنيا أمام ديل بوترو. هو لاعب رائع وأنا سعيد حقا بالفوز بهذه المباراة".

وتقدم ديل بوترو - الذي يحظى بشعبية ضخمة بين جماهير فلاشينج ميدوز منذ فوزه في خمس مجموعات على روجر فيدرر في النهائي - 4-1 في المجموعة الأولى قبل أن ينجح فافرينكا في تعديل الأمور في الشوط السابع.

وأخفق ديل بوترو في ضرباته الأمامية المفضلة في الشوط الفاصل وارتكب ثلاثة أخطاء ليساعد اللاعب السويسري على الفوز 7-5.

وتعرض اللاعب الارجنتيني لمشكلة في الكتف في المجموعة الثانية عندما كان متأخرا 3-2 قبل أن ينجح في كسر إرسال منافسه والتقدم 4-3 والفوز بالمجموعة.

وشق فافرينكا المتفوق بدنيا طريقه للانتصار وعثر على إيقاعه بفضل ضرباته الخلفية الجميلة.

وأثناء استعداد ديل بوترو للشوط الأخير بدأت الجماهير - التي ظلب في استاد ارثر آش رغم تجاوز الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي - للاعب الارجنتيني الذي انهمرت دموعه.

وقال ديل بوترو - المصنف 142 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة - للصحفيين عن تحية الجماهير "من الصعب وصف الأمر بالكلمات".

وأضاف "خسرت المباراة لكني لن أنسى ذلك مطلقا. هذا أكبر من الفوز في أي مباراة."

ويلعب فافرينكا الفائز باستراليا المفتوحة عام 2014 وفرنسا المفتوحة في 2015 في الدور قبل النهائي ضد الياباني كي نيشيكوري المصنف السادس ووصيف بطل امريكا المفتوحة 2014 والذي انتصر على آندي موراي المصنف الثاني عالميا في خمس مجموعات.

ويلعب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول ضد الفرنسي جايل مونفيس المصنف العاشر غدا الجمعة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً