العدد 5115 - الأربعاء 07 سبتمبر 2016م الموافق 05 ذي الحجة 1437هـ

خسارة فريق البحرين في أولمبياد الشطرنج العالمي

حسين عياد
حسين عياد

جاءت خسارة فريق البحرين المشارك في أولمبياد الشطرنج العالمي المقام حاليا في باكو باذربيجان أمام نظيره فريق بورتو ريكو على غير المتوقع خصوصا على الطاولتين الأولى والثانية عن طريق الاخوين ماهر وحسين عياد نظرا لخبرتهم الكبيرة في جميع مراحل لعبة الشطرنج.

بينما خسر زميلهم اللاعب هاشم درويش على الطاولة الثالثة، واستطاع مصعب شاكر من إقتسام نقطة لقائه على الطاولة الرابعة للفريق علما بأنه كان قد حصل على وضعية أفضل في معظم فتراة المباراة.

وبهذه النتيجة فاز فريق بورتو ريكو بنتيجة 3.5 مقابل نصف نقطة لفريقنا. ويلتقي الفريق البحريني في الجولة السادسة مع فريق بروناي والذي يعتبر من الفرق المتطورة ولديه لاعبين من الشباب.

ومن النتائج الاخرى للفريق المتصدرة ضمن الجولة الخامسة، إذ استطاع الفريق الاوكراني من إقصاء الفريق الصيني حامل اللقب للاولمبياد السابق بنتيجة (2.5 – 1.5) ليقبع في الصدارة مع كل من الفريق الهندي الذي هزم فريق اذربيجان (أ) وكذلك الفريق الهولندي الذي هزم فريق بيلاروسيا.

ويلتقي في لقاء القمة ضمن الجولة السادسة كل من الفريق الهندي مع الفريق الهولندي في المباراة الاولى وفي المباراة الثانية يلتقي الفريق الاوكراني مع الفريق الأميركي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:57 ص

      لعبة الشطرنج يحتاج اللاعبين مشاركات خارجيه تحتاج تدريب متابعة دعم اول مشاركة لهم هذا العام عالميه من ناحية الاتحاد الألعاب الذهنية , الاخوين حسين وماهر عياد اكثر من مرة يسافرون ويشاركون في دول الخليج على نفقتهم والرحلة بالسيارة يعني تعب بالرغم لا يعملون ومن الصعب يوفرون حتى قيمة سكنهم مدة يومين لكن يحاولن قدر المستطاع من حبهم للعبه لعبة الشطرنج , لعبه الشطرنج تحتاج تركيز وراحة بال لان الفريق بدون احتياط صعب يحققون نتائج من وجهة نظري الى يبغي نتائج يتعب على الفريق بدون احتياط صعب التنسيق

اقرأ ايضاً