العدد 5115 - الأربعاء 07 سبتمبر 2016م الموافق 05 ذي الحجة 1437هـ

وزير الداخلية: تشكيل لجنة أمنية بكل محافظة لدراسة القضايا الأمنية واقتراح كل ما من شأنه المحافظة على النظام

 

عقد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، اليوم الخميس (8 سبتمبر/ أيلول 2016)، اجتماعاً مع المحافظين، بحضور المنسق العام للمحافظات.

وفي مستهل الاجتماع، أشاد الوزير بمستوى التعاون والتفاعل مع المحافظات، والتي تقوم بدور رئيسي في تلمس احتياجات المواطنين والمقيمين، والعمل على تلبيتها من خلال التواصل الدائم، حيث اشتمل الاجتماع على طرح عدد من القضايا المتعلقة بشئون المحافظات والمشروعات التي تحققت على أرض الواقع.

وقد أصدر الوزير، قرارا بتشكيل لجنة أمنية في كل محافظة برئاسة المحافظ وعضوية كل من نائب المحافظ، مدير عام مديرية الشرطة، ممثلين عن كل من الإدارة العامة للدفاع المدني، الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، الإدارة العامة للمرور، حيث تختص اللجنة بدراسة القضايا الأمنية بالمحافظة وتبادل الرأي بشأنها والتنسيق بين الجهات المعنية المختصة واقتراح كل ما من شأنه المحافظة على النظام العام والآداب العامة.

وبحسب القرار الوزاري، تقوم اللجنة بمتابعة الوضع الأمني واقتراح استراتيجية أمنية للمحافظة والمساهمة في وضع البرامج والخطط الأمنية والمساهمة في حماية الأشخاص والممتلكات واستمرارية المرافق والخدمات العامة ووضع توصيات لتأمين وحماية المنشآت والمرافق ذات الأهمية الإستراتيجية وتبادل المعطيات والمعلومات ذات الطابع الأمني، كما تقوم اللجنة بالمساهمة في وضع الخطط الأمنية لمناسبات وفعاليات المحافظة ونشر الوعي الأمني ومناقشة ودراسة المشكلات الأمنية الخاصة بكل محافظة واقتراح الحلول لها، على أن يقوم كل محافظ برفع تقارير دورية إلى وزير الداخلية عن أعمال اللجنة.

وخلال الاجتماع، أكد الوزير ضرورة اتخاذ إجراءات أمنية متكاملة لحماية وتأمين المرافق العامة الحيوية، موجها في الوقت ذاته إلى إعداد دراسة تتعلق بضبط توقيتات عمل المحلات التجارية في إطار سياسة عامة تهدف إلى حماية الناس.

وقد تم استعراض جملة من المشاريع التي يتم تنفيذها بالمحافظات، بالإضافة إلى إيجاز حول دراسة تتعلق بالمعايير التخطيطية لدور العبادة والتي تضمن توافر الخدمات اللازمة لدور العبادة بشكل مناسب، فضلا عن خطة عمل تتعلق بالاستعلامات والشكاوى من حيث رصد وتسجيل المعلومات والبيانات وتحليلها والعمل على إيجاد المعالجات والحلول المناسبة، وكذلك تقرير حول ما تم حتى الآن فيما يتعلق بعملية إزالة السيارات المهجورة، حيث وجه الوزير إلى إتمام هذه العملية بالتنسيق التام والمستمر مع قوات الشرطة.

وأشاد الوزير بالمقترح الذي يقضي بإصدار طوابع بريد تذكارية تحمل صور المعالم التراثية والمنجزات الحضارية لمملكة البحرين، بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيس المحافظات.

كما تضمن الاجتماع، إيجازا قدمه مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية يتعلق بعدد وأنواع البلاغات التي تم التعامل معها بجميع المحافظات في الفترة من العام 2007 حتى نهاية (أغسطس/ آب) من العام الجاري.        

وفي نهاية الاجتماع، شدد الوزير على ضرورة مواصلة العمل على ترسيخ العلاقة التكاملية مع الجهات المختلفة، وتفعيل الشراكة المجتمعية بالشكل الذي يتطلع إليه المواطن، ويجعله شريكاً أساسيّاً في بناء مجتمع محافظته، معربا عن شكره للمحافظين على الجهود التي يقومون بها في سبيل خدمة الوطن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:39 ص

      ياريت اتشوف لينا حل ويا هاللي في الرفاع الشرقي ترى اذونا واذو اعيالنا صرنا طرطنقيا حق يسوى واللي ومايسوى جرايمهم ماتنتهي والداخلية ماتعيرنا اي اهتمام مالينا الا الله

    • زائر 9 زائر 5 | 10:29 ص

      اللهجة واضحة انك مو من الرفاع لااتكسر

    • زائر 4 | 9:26 ص

      وماذا عنها

      المحافظة الشمالية بدون نائب محافظ لأكثر من سنتين !!

    • زائر 2 | 8:57 ص

      محافظة العاصمة عاجزة عن إيجاد حل لسكن العزاب قرب منازل المواطنين والذي يجعلهم لايشعرون بالأمن والأمان... أهالي منطقة النعيم ضاقوا ذرعا من هذا الإهمال والا مبالاة من الدولة وهو ما يكون معه المواطن مفتقد للأمان في بلده.

    • زائر 1 | 8:43 ص

      بارك الله فيكم و لا تنسوا تخليصنا من المعممين .. تراهم سبب خاب البلاد و العباد و كل شئ فذ عذه الديره و سبب هتك اعراض الفقاره خصوصا الذين في القضاة ..

اقرأ ايضاً