العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ

الشرقي يواجه برتقالي الحالة... ولقاء قوي بين الرفاع والنجمة

الأهلي يستضيف البحرين في ختام الجولة الأولى لدورينا

من لقاء الحالة والشرقي في الموسم الماضي
من لقاء الحالة والشرقي في الموسم الماضي

تبدأ 6 فرق مشوارها اليوم (الجمعة) في مسابقة دوري فيفا لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك عبر إقامة 3 مباريات في ختام الجولة الأولى، فعلى استاد البحرين الوطني سيلعب الرفاع الشرقي مع الحالة الساعة الخامسة والربع عصراً، تليها الساعة 7:25 مساءً مباراة الرفاع مع النجمة، بينما على استاد النادي الأهلي بالماحوز سيلعب الأهلي مع البحرين الساعة الخامسة والربع.

وسيكون الصراع على أشده بين هذه الفرق الستة من أجل تحقيق الانتصار الأول في المسابقة، إذ ستسعى جميعها لانطلاقة قوية وحصد النقاط بشكل مبكر.

الشرقي والحالة

سيلعب الفريقان بحلة جديدة هذا الموسم بعد التغييرات على الصعيد الفني، إذ يقود الفريق الشرقاوي المدرب الإسباني هشام جدران ذو الأصول المغربية، بينما الحالة يقوده ابن النادي صديق زويد، وستكون مهمتهما اليوم جمع أولى النقاط.

الشرقي من المُمكن أن يكون عناصرياً أفضل من الحالة في ظل وجود بعض اللاعبين الدوليين مثل عبدالله يوسف وسامي الحسيني، ولكن هذا لا يمنع أن نرى البرتقالي بصورة مميزة اليوم وخصوصاً أنه هو الآخر تعاقد مع بعض اللاعبين الأجانب والمحليين من بينهم الغيني ممادو ومدافعان من قرغيزستان، وهو ما يجعل صفوف الفريق متكاملة أيضاً.

الرفاع والنجمة

هذه الموقعة تُعتبر من أقوى مباريات الجولة الأولى، على الرغم من أن النجمة قادم من الدرجة الثانية التي بقي فيها موسمين.

وسيدشن الرفاع مشواره من أجل مسح صورة الموسمين السابقين السيئين حينما عجز عن تحقيق أي بطولة، وهذا الأمر يُعد غريباً على النادي، وبالتالي فإن السعي جاد هذا الموسم من أجل العودة لملامسة الذهب، إذ تم التعاقد مع المدرب البرتغالي ميراندا لهذا الغرض، وأيضاً تم التعاقد مع بعض اللاعبين المحليين مثل قائد المنتخب السابق محمد حسين وأحمد السكي وجاسم مرهون من سترة، وبقي بين الصفوف عدة لاعبين معروفين مثل سيدضياء سعيد وكميل الأسود. وفي الجانب الآخر، فإن النجمة يُعد من أكثر الفرق تعاقداً مع اللاعبين هذا الموسم، إذ يأتي في طليعتهم العائدان محمد علي الطيب وعلي خليل اللذان كانا في الرفاع وستكون بداية مشوارهما ضده اليوم، وأيضاً من النجوم القادمين الحارس علي سعيد ومسعود قمبر ومحمد سهوان، وأيضاً الإبقاء على المحترفين تابي جي وجونيور، فيما تمت استعادة المحترف اليمني أيمن الهاجري مع التعاقد مع المهاجم البرازيلي ديمبا الذي ظهر بصورة مميزة في الوديات، ويقود الفريق للموسم الثاني على التوالي المدرب الشاب علي عاشور.

الأهلي والبحرين

ستشهد هذه المباراة حدثاً هاماً، إذ سيلعب الأهلي على ملعبه أمام البحرين، وهذه ربما تكون المرة الأولى منذ إنشاء استاد الاهلي في الثمانينات التي يلعب فيها مباراة بدوري الدرجة الأولى على ملعبه، ويأتي ذلك تطبيقاً لمباريات الذهاب والإياب هذا الموسم.

ويسعى الأهلاويون لحصد النقاط الثلاث كاملة في هذا اللقاء، وخصوصاً في ظل استعدادهم القوي لخوض منافسات الدوري، إذ تعاقدوا مع جملة من اللاعبين المحليين من بينهم عبدالله جناحي وأحمد جمعة وعلي العصفور، بالإضافة للتجديد لمجموعة من اللاعبين، وستكون المباراة الاختبار الأول للمدرب الجديد البلجيكي فتحي العبيدي وهو من أصول تونسية.

وفي الجانب الآخر، فإن البحرين يريد أن تكون بدايته قوية بعد العودة من الدرجة الثانية، وهو الآخر تعاقد ربما مع فريق كامل وأغلب من لاعبي المحرق مثل الحارس يوسف مأمون وحمد عبدالمنعم الدخيل ومحمد خالد، وبالتأكيد يأمل المدرب زوران أن يكون الفريق قد وصل لمرحلة متقدمة من الانسجام كي يظهر بقوة اليوم ويخطف النقاط الثلاث من معقل النسور.

العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:53 ص

      اهلاوي

      وايضا لعب الأهلي مع المحرق علی نادي المحرق يوم هزمناهم بهدف لعباس احمد وحصلنا علی بطولة الدوري

    • زائر 2 | 5:12 ص

      كلشي كوم والرهيب كوم

      الرهيب والرهيب. والنهايه طلع نادي النجمة. أقول ودّوني البحر

    • زائر 1 | 2:47 ص

      سبق وان لعب الاهلي ضد المحرق على ملعب الاهلي

اقرأ ايضاً