العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ

"الزراعيين البحرينية" تشيد بدور المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي

بمناسبة عيد المهندس الزراعي العربي...

المنامة - جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا رئيس جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية فؤاد حبيب محمد خليفة إلى الاهتمام بالإصلاح الاقتصادي ورسم سياسة اقتصادية رشيدة تردم الفجوات بين الموارد والنفقات وبين الاستيراد والتصدير وبين الإنتاج والتصريف وتفعيل عمل المؤسسات بتضافر جهود أبناء الوطن الأمر الذي سيجعل من قطاع الزراعة قطاعاً رائداً بين القطاعات الوطنية الأخرى.

وأشاد خليفة بدور المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي بقيادة الأمين العام للمبادرة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة في تشجيع المشاريع الزراعية والمزارعين للنهوض بالقطاع الزراعي وتنوع الإنتاج، كما هنأ جميع أصدقاء جمعية المهندسين الزراعيين البحرينية وكل الهواة الدين يساهمون في نشر الوعي الزراعي وينتجون أجود الأنواع والأصناف من المنتجات الزراعية.

وقال بمناسبة عيد المهندس الزراعي العربي، الذي يصادف التاسع من سبتمبر/ أيلول: "أنتهز هذه المناسبة لأعبر فيها عن أصدق التهاني وأحلى الأماني للمهندسين الزراعيين البحرينيين والعرب من جميع الأقطار العربية بعيدهم، متمنياً لهم التقدم والازدهار في مجال تحقيق أهدافهم في تفعيل العمل المهني الزراعي وتحقيق التكامل الزراعي العربي وصولاً إلى الأمن الغذائي". ‏

وأضاف أن "الاهتمام الكبير للقطاع الزراعي الذي يعتبر ركيزة القاعدة الاقتصادية التي تكفل النمو الاقتصادي يدفعنا للاستمرار في البحث العلمي وتطبيق الإنجازات العلمية على الواقع الزراعي وإعطاء المهندس الزراعي فرصته الحقيقية في تطبيق ما لديه من معرفة وخبرات اكتسبها في مجالات الزراعة المختلفة".

وأكد أن هذه المناسبة وقوفنا ودعمنا لجميع المهندسين الزراعيين المتميزين العاملين والمتقاعدين الذين ساهموا في تطوير العمل مهنياً وعلمياً وصولاً إلى تحقيق التنمية الزراعية الشاملة. في ظل مسيرة التطوير والتحديث التي أرست دعائمها قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وقادها وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني في الاستراتيجية الزراعية حتى العام 2030.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:53 ص

      الدعم الذي تقدمه سمو الشيخه سبيكة بنت أبراهيم و سموالشيخه مرام بنت عيسى للزراعة أبقى مسمى وزارة شئون الزراعة ولولا هذا الدعم لذهب ماتبقى من مسمى لتلك الوزارة.

    • زائر 2 | 1:06 ص

      لايوجد اي اهتمام بالقطاع الزراعي بل هناك خطه ممنهجه لتدمير اقطاع الزراعي

    • زائر 1 | 12:34 ص

      أﻷهتمام بالزراعة مشروع بحاجة الى أﻷهتمام من قمة الهرم حيث يمثل ذلك دعم اكبر
      للنظر الى وزارة الزراعة اﻷن وماهوا دورها كوزارة بشئون الزراعة انا اعتقد ان الزراعة في البحرين في تراجع كبير مالم تحظى بدعم بقرار من الدوله

اقرأ ايضاً