العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ

بمشاركة داوود وميلاد... الاتحاد البرلماني العربي يؤكد دعم القدس

صرح النائب جمال داوود بأن البرلماني العربي أكد، في ختام أعماله أمس الخميس (8 سبتمبر/ أيلول 2016)، دعم القدس وما تتعرض له، وسيتم تنظيم ندوة برلمانية بالتعاون مع اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، مؤكداً دعم رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا لكل القرارات التي اتخذها الاتحاد البرلماني العربي، مشيداً بمتابعته المستمرة لأعمال الوفد البرلماني البحريني، وما تم تحقيقه في الاجتماع بتبني المقترح البحريني في توحيد التشريعات البرلمانية العربية، والذي وافقه عليه الاتحاد البرلماني العربي، الذي حظي بدراسة مستفيضة من رئيس مجلس النواب شخصياً.

وأشار داوود إلى أن وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين شارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي التي عقدت في القاهرة بجمهورية مصر العربية الشقيقة في الفترة 5 - 8 سبتمبر/ أيلول الجاري، وضم الوفد البرلماني عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني العربي النائب جمال داوود، ورئيسة لجنة المرأة والطفل بمجلس الشورى هالة رمزي والنائب محمد ميلاد.

وشارك النائب جمال داوود في اجتماع الدورة العشرين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، وشاركت العضو هالة رمزي في اجتماع اللجنة التحضيرية المنبثقة عن لجنة المرأة والطفولة، لوضع خطة عمل للجنة شئون المرأة والطفولة، والتحضير لانعقاد المؤتمر البرلماني العربي الخاص حول تفعيل دور المرأة العربية.

كما شارك النائب محمد ميلاد في اجتماع الفريق القانوني المنبثق عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، وذلك لدراسة الأمور المتعلقة بتوحيد التشريعات غير الخلافية، ووضع آلية العمل تمهيداً لعرض نتائجها على المؤتمر القادم للاتحاد، مع إعداد ملف شامل حول القوانين العنصرية الصادرة عن الكنيست الإسرائيلي.

وكان الوفد البرلماني البحريني قد عقد اجتماعاً تنسيقياً الأسبوع الماضي برئاسة رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية أحمد الملا، وتم بحث الاستعدادات والتحضير اللازم للمشاركة لتحقيق الأهداف الفاعلة تفعيلاً لدور الدبلوماسية البرلمانية.

كما وضم الوفد كلاً من الرئيس بقسم البحوث القانونية حسن العلوي، ورئيس قسم المراسم والتشريفات بالأمانة العامة للمجلس نبيل الشروقي.

وأوضح داوود أن الاتحاد البرلماني العربي اختتم أعمال اجتماعات الدورة العشرين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي التي عقدت في القاهرة بجمهورية مصر العربية الشقيقة الخميس الماضي بمشاركة عضو اللجنة النائب جمال داوود سلمان وحضور النائب محمد جعفر ميلاد ممثلين عن مملكة البحرين.

وتضمن جدول الأعمال البنود التالية، بعد إضافة بعض البنود ضمن ما يستجدّ من أعمال: تقرير الأمين العام للاتحاد حول تنفيذ قرارات المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد، وأنشطة الأمانة العامة للاتحاد، وتقارير اللجان الخاصة بجائزة التميز البرلماني العربي، ولجنة الفريق القانوني المنبثق عن اللجنة التنفيذية للاتحاد، واللجنة التحضيرية المنبثقة عن لجنة المرأة والطفولة، واللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد، والوضع المالي للاتحاد، ومشروع موازنة الاتحاد للعام 2017.

وأضاف داوود أنه تم بحث موضوع تنظيم ندوة برلمانية، حول ما تتعرض له القدس، بالتعاون مع اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وانعقاد الدورة 21 للجنة التنفيذية للاتحاد، والمؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد، وبعد مناقشات مستفيضة حولها، أوصت اللجنة بالموافقة على محتوى التقارير ورفعها للمؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي للمصادقة عليها.

يذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي تضم في عضويتها كلاً من: مملكة البحرين، والسعودية، والإمارات، والكويت، وقطر، وسلطنة عمان، ومصر، والمغرب، والأردن، والجزائر، وفلسطين، والسودان، ولبنان، والعراق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:41 ص

      مضحك

      آخر الخبر ذكر اسم الدول للجنه التنفيذية للإتحاد البرلماني العربي ؛.......ما شاء الله ذبحه عندهم البرلمان!! لا عندهم برلمان ولا برطمان !!

اقرأ ايضاً