العدد 5117 - الجمعة 09 سبتمبر 2016م الموافق 07 ذي الحجة 1437هـ

«القناص الصغير» سلمان شويطر موهبة شابة يسير على خطى والده عدنان

يسير على خطى والده وحقق لقب «خليجية الأكاديميات» مع المنامة

برز لاعب فريق أكاديمية المنامة لكرة القدم سلمان عدنان شويطر بشكل لافت مع فريقه في بطولة الخليج للاكاديميات في نسختها الأولى، التي أقيمت في الإمارات خلال الفترة من 13 حتى 18 أغسطس/ آب الماضي.

ويعد سلمان عدنان (14 عاماً) أحد المواهب الصغيرة التي ينتظرها مستقبل واعد، إذ يمتلك امكانات عالية ويعتبر من خيرة اللاعبين الصغار.

ويسير سلمان على خطى والده عدنان إبراهيم مساعد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الحالي، احد أبرز النجوم الذين افرزتهم الكرة البحرينية في العهد السابق، ولقب بـ «القناص» كونه كان قناصاً أمام المرمى ويمتلك حاسة تهديفية من طراز عالِ.

«القناص الصغير» سلمان، حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية لبطولة الخليج للاكاديميات التي فاز فيها المنامة على فريق أكاديمية اسبانيول كواترو بركلات الترجيح، بعد تقديمه مستويات بارزة.

وبدا اللاعب مشواره الكروي في مدرسة النادي الأهلي «البراعم»، وانتقل مع شقيقه عبدالعزيز إلى المنامة، ولعبا مع براعم وأشبال المنامة.

«الوسط الرياضي» التقى بالنجم الصغير سلمان عدنان، إذ أكد أنه سعيد بالحصول على لقب البطولة الخليجية للأكاديميات في نسختها الأولى، وقال: «مشاركتنا إيجابية من دون شك، والأهم أننا حصدنا اللقب، أنا سعيد بحصولي على جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية، لكن سعادتي الأكبر هو تتويج فريقي بالميداليات الذهبية وكأس البطولة».

ويستمع القناص الصغير سلمان إلى نصائح والده القناص الكبير عدنان إبراهيم، إذ كشف أن «نصائح الوالد أطبقها بحذافيرها».

وتابع «والدي هو أكبر الداعمين لي، أنا فخور جداً به، ودائماً ما يقدم لي النصائح من أجل تطوير امكاناتي، ولابد من الإشارة إلى العمل الرائع الذي يقوم به الجهاز الفني في فريق المنامة بقيادة المدرب القدير سعيد مرتضى والجهازين الفني والإداري الذين اقدم لهم كل التحية والتقدير».

وعن طموحاته المستقبلية، أكد أنه يأمل أن يرتدي قميص المنتخب الوطني في المحافل المقبلة، وواصل حديثه بالقول: «طموح أي لاعب ارتداء قميص المنتخب، سأسعى لذلك وأتمنى أن أنال شرف تمثيل المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة».

وأضاف «أتمنى أن أصل لما وصل إليه والدي، فهو قدوتي، فأنا أعشق الكرة المستديرة حتى النخاع، وأقدم شكري الجزيل لوالدي على تشجيعه المستمر، وأتمنى أن أكون قناصاً مثلما كان والدي».

وأكد أنه يتابع أهداف والده عدنان إبراهيم عندما كان لاعباً في السنوات الماضية، مشيراً إلى أنه يتعلم دائماً بما قام به والده.

وختم «القناص الصغير» سلمان عدنان حديثه بالقول: «طموحاتي أن أحقق البطولات مع الفريق في السنوات المقبلة، وسأسعى لتقديم أفضل المستويات لكتابة الأمجاد مع زملائي اللاعبين، وأتمنى أيضاً أن أشارك مع المنتخبات الوطنية في المشاركات القادمة».

يذكر أن المنامة حقق لقب بطولة الاكاديميات الخليجية لكرة القدم التي شارك فيها 6 فرق خليجية من الإمارات والسعودية والكويت والبحرين، إذ كانت فرق نادي الظفرة وأكاديمية سبورت فور أوول وأكاديمية اسبانيول كواترو من الإمارات، وفريق أكاديمية المملكة من السعودية، ومن الكويت اكاديمية سبورتي، ومن البحرين نادي المنامة.

العدد 5117 - الجمعة 09 سبتمبر 2016م الموافق 07 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:31 ص

      ليش في اكثر من لعبة اللاعبين يلعبون في فئات الاهلي وعقب يتجهون الى نادي اخر وانا احد هؤلاء اللاعبين هذا يدل على ضعف الجهاز الاداري وترغيبه الصغار في البقاء في النادي

    • زائر 3 زائر 2 | 5:19 ص

      ..

      انا كنت مثلك تدرجت في فئات النادي الاهلي لكرة القدم و بعدها طلعت من عندهم و حصلت عقد من نادي غير و انا في فئة الشباب .. لكون النادي الاهلي لا يعتمد ف الاساس على قاعدته الكروية و هاملنها اهمال شديد

اقرأ ايضاً