العدد 5117 - الجمعة 09 سبتمبر 2016م الموافق 07 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو والصور... مهرجان الصواري المسرحي للشباب يختتم عروضه بـ "كرسيان"

المنامة - مسرح الصواري 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن العروض المتنافسة على جوائز مهرجان الصواري المسرحي للشباب في نسخته الحادية عشر، قدمت فرقة الصواري من البحرينية عرضها "كرسيان" مساء أمس الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) وذلك على خشبة الصالة الثقافية.

المسرحية كتابة عراب المسرح البحريني عبدالله السعداوي ومشاركة الفنان حسين عبدعلي، إخراج ياسر القرمزي، تمثيل كل من الفنان حسين عبدعلي،الممثلة نورة عيد، وعودة للفنان حسين المبشر بعد انقطاع عن الخشبة.

 

 

آخر عروض مهرجان الصواري المسرحي شهِدَ حضورًا كثيفًا، وتدور أحداث الصراع فيه بين شخصيتين رئيسيتين هما رجل وامرأة تتعدد هوياتهما أثناء المسرحية، بالإضافة إلى وجود عنصر ثالث متبدل على الدوام عرف نفسه في المسرحية بأنه "الراوي"، شهدت الصالة الثقافية مسرحيةً تدمج بين مسرح الفرجة ومسرح العبث، وبكوميديا سوداء كان الممثلون الثلاثة يتنقلون بين شخصياتهم وحالاتهم في تسارع يتناسب والإيقاع المتصاعد رغم تفكك الحوارات وعبثيتها، ورغم اللهجة المغرقة في المحلية إلا أن المسرحية استطاعت أن تصل لجميع جمهور الصالة، السينوغرافيا المغرقة في البساطة استطاع طاقم العمل توظيفها بشكل ذكيّ، حيث لم يترك أي جزء من دون استخدام.

أعقب العرض ندوة تطبيقية استمرت حوالي ساعة في مسرح الصالة الثقافية نفسه، قدمها المسرحيّ البحرينيّ حسين العريبي، بتعقيب للناقد حبيب حيدر، وحضور مخرج العرض ياسر القرمزي، أشاد المعقب كثيرًا بالمسرحية ولم يختلف رأي الجمهور عنه، إذ أشاد أغلب الحضور بالعرض وبالتحديد بتمثيل حسين عبدعلي، وقد شملت الندوة مداخلة من الأستاذ عبدالله السعداوي أبدى فيها سعادته بإضافات تلميذه حسين عبدعلي التي يرى بأنها "جعلت للنصّ قيمة أعلى".

مسرحية "كرسيان" هي آخر عروض مهرجان الصواري المسرحي في نسخته الحادية عشر، والذي سيختتم مساء اليوم السبت (10 سبتمبر/ أيلول 2016) بإعلان نتائجه في حفل الختام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً