العدد 5117 - الجمعة 09 سبتمبر 2016م الموافق 07 ذي الحجة 1437هـ

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يهنئ البحرين على اعتماد وثيقة "العمل القُطري"

 

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يهنئ البحرين على اعتماد وثيقة "العمل القُطري"

 

اجتمع وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية، الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة مع المدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، هيلين كلارك في نيويورك.

وخلال الاجتماع تقدمت كلارك بالتهنئة إلى حكومة البحرين لنجاحها في استعراض وثيقة برنامج العمل القُطري للفترة 2017 - 2020 والتي تم اعتمادها من قبل المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بنيويورك، والذي يؤكد على تطور مستوى التعاون والتنسيق القائم بين حكومة البحرين ومكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين.

كما أعربت كلارك عن اعجابها بما تقوم به البحرين من تنمية وبخاصة في مجالات التنمية البشرية، حيث أشارت إلى تحقيق البحرين لمرتبة عالية في مؤشر التنمية البشرية وضعت البحرين في فئة البلدان العالية جداً في التنمية البشرية، عبر ترتيب الـ 45 عالمياً في تقرير التنمية البشرية 2015 الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهو الأمر الذي يؤكد التزام حكومة البحرين بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

واستعرض وكيل الوزارة للشئون الدولية أهم مجالات التعاون التي سيتم تنفيذها بين البحرين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين والتي ستتواءم مع أهداف التنمية المستدامة 2030، وبرنامج خطة عمل الحكومة 2015 - 2018، ورؤية البحرين الاقتصادية 2030 وسيتم من خلالها دعم البرامج الرامية لبناء القدرات والحوكمة الفعالة والتطوير المؤسساتي المستدام بما يحقق التطور في التنمية البشرية.

وأكد وكيل الوزارة للشئون الدولية على التزام البحرين بالتعاون الاستراتيجي القائم مع الأمم المتحدة وأجهزتها ووكالاتها الفرعية والمتخصصة، وتقدم لكلارك بالشكر على دعمها لجهود البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً