العدد 5118 - السبت 10 سبتمبر 2016م الموافق 08 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... برشلونة يتلقى صفعة من ألافيس والريال ينفرد بالصدارة

فرحة لاعبي الريال تكررت 5 مرات-AFP
فرحة لاعبي الريال تكررت 5 مرات-AFP

وجه ديبورتيفو ألافيس صدمة مدوية لبرشلونة وجماهيره وتغلب عليه في عقر داره 2/ 1 أمس (السبت) في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما انفرد ريال مدريد بالصدارة بعدما تغلب على ضيفه أوساسونا 5/ 2.

وشهدت المرحلة نفسها أمس أيضاً فوز أتلتيكو مدريد على مضيفه سيلتا فيغو 4/ صفر، كما حرم أشبيلية ضيفه لاس بالماس من العودة إلى الصدارة من جديد بعد أن حقق انتصاراً مثيراً أمامه وتغلب عليه 2/ 1، كما تغلب فياريال على مضيفه ملقة 2/ صفر.

وعلى ملعب «كامب نو» افتتح ديبورتيفو ألافيس التسجيل بهدف أحرزه ديفيرسون سيلفا في الدقيقة 36 ثم أدرك الفرنسي جيريمي ماثيو التعادل لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، ثم تقدم ألافيس من جديد عن طريق إيباي جوميز في الدقيقة 64.

وفضل المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين على رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز وأندريس إنييستا، ثم دفع بهم خلال آخر نصف ساعة من المباراة ليضغط الفريق بقوة لكن كل محاولاته باءت بالفشل لتنتهي المباراة بانتصار مفاجئ لألافيس على ملعب «كامب نو».

ورفع ألافيس رصيده إلى خمس نقاط، بينما تجمد رصيد برشلونة عند ست نقاط ليظل في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف لاس بالماس وبفارق نقطة واحدة خلف أشبيلية وثلاث نقاط خلف ريال مدريد المتصدر.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وضغط هجومي من جانب برشلونة الذي حاول فرض سيطرته مبكرا مع البحث عن هدف التقدم المبكر.

ووجه ألافيس صدمة لبرشلونة وجماهيره في الدقيقة 36 عندما افتتح التسجيل عن طريق ديفيرسون سيلفا الذي استغل غفلة دفاعية وانقض على كرة عالية عرضية ليوجهها بلمسة بقدمه إلى داخل الشباك معلناً تقدم ألافيس 1/ صفر. وكاد نيمار أن يتعادل لبرشلونة بعدها بثوانٍ، عندما تلقى كرة عالية أمام المرمى وسددها برأسه لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وكثف نيمار وزملاؤه الضغط بحثا عن التعادل قبل نهاية الشوط الأول وتألق أردا توران وايفان راكيتيتش لكن جميع المحاولات باءت بالفشل لينتهي بتقدم ديبورتيفو ألافيس 1/ صفر.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، أدرك برشلونة التعادل عن طريق جيريمي ماثيو الذي ارتقى لكرة من ضربة ركنية وسددها برأسه إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 51، تلقى إدجار مينديز لاعب ألافيس الكرة من ضربة حرة وأسكنها الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفاً بداعي التسلل.

وتعالت الهتافات وسادت حالة من التفاؤل في المدرجات عندما دفع إنريكي بالنجم ليونيل ميسي بدلاً من دينيس سواريز في الدقيقة 60، كما دفع بأندريس إنييستا بعدها بأربع دقائق بدلاً من أردا توران. ولكن صدمة جديدة تلقتها جماهير برشلونة بعد ثوانٍ من مشاركة إنييستا، إذ ارتكب خافيير ماسكيرانو خطأ دفاعيا داخل منطقة الجزاء سمح لإيباي جوميز بتسجيل الهدف الثاني لألافيس. وهاجم برشلونة بكل قوته أملاً في قلب الموازين بأسرع شكل لكن افتقاد التركيز والتسرع سيطرا على بعض عناصره وأسفر عن أكثر من خطأ كاد ألافيس أن يستغله بتهديد المرمى من جديد من خلال الهجمات المرتدة. لكن كل محاولات برشلونة في الدقائق الأخيرة تحطمت على صخرة دفاع الضيوف لتنتهي المباراة بفوز ألافيس 2/ 1.

وعلى ملعب «سانتياغو برنابيو» بالعاصمة مدريد، افتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة السادسة ثم أضاف دانيلو دا سيلفا وسيرجيو راموس الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 40 و45.

وفي الشوط الثاني، أضاف بيبي ولوكا مودريتش الهدفين الرابع والخامس لريال في الدقيقتين 56 و62 ثم رد أوساسونا بهدفين سجلهما البديل أوريول رييرا في الدقيقة 64 والمدافع دافيد جارسيا في الدقيقة 78.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى تسع نقاط لينفرد بالصدارة بينما تجمد رصيد أوساسونا عند نقطة واحدة.

العدد 5118 - السبت 10 سبتمبر 2016م الموافق 08 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا