العدد 5118 - السبت 10 سبتمبر 2016م الموافق 08 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... "5 جدات خارقات" يمارسن الرياضة في أرذل العمر بطاقة الشباب

تتجه الفتيات لاعتزال الرياضة والتفرغ لأمور المنزل وتربية الأطفال فور عبورهن عمر الثلاثين عامًا، أو فور زواجهن، وفى الدول المتقدمة يحاولن الاستمرار لفترة أطول قد تصل إلى بعد عمر الـ 30 ولكن من النادر أن نجد بطلة رياضية تتخطى الـ 40 عامًا، ورغم ذلك نجد 5 جدات خرقن الواقع واستطعن التألق في رياضات شاقة حتى عمر الـ98 عاماً، بدلا من التفرغ لتربية الأحفاد وصنع الكعك. 

الراهبة مادونا بودير عمرها 86 عاما، أنهت سباق الرجل الحديدي 45 مرة، وينقسم سباق الرجل الحديدي إلى 4 كيلو متر سباحة ثم 120 كيلو مترا دراجات ثم 30 كيلو متر جرى.

ارنستين شيفرد أقدم مشاركة بمنافسات كمال الأجسام، ويبلغ عمرها 77 عامًا.

جوانا كواس أكبر لاعبة جمباز ويبلغ عمرها 91 عامًا، وما زالت تتدرب يوميا حتى الأن.

معلمة اليوجا تاو بورتشون لينش، التي يبلغ عمرها حاليا 98 عامًا، ومازالت تعلم اليوجا حتى يومنا هذا.

أولجا كوتيلكو بطلة السباعي التي تملك 30 رقماً قياسياً عالمياً ولديها 750 ميدالية ذهبية، ويبلغ عمرها حاليا 97 عاماً ومازالت تمارس العاب القوى وتقوم بتعليم اليوجا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:04 ص

      اللهم أعمرقلبي بطاعتك ولاتخزني بمعصيتك وأرزقني بمواسات من قترت عليه من رزقك بماوسعت علي من فضلك( الله يبارك في أمهاتنا وجداننا وبناتنا وأولادنا)

    • زائر 3 | 4:26 ص

      احنا ماشاءالله يقومون من الفجر صلاة و بعدها يروحون يتزاورون و في مناسبات اتشوفهم هم اول الناس في مواتم الله يعطيهم طولت العمر و يحفظهم يكفي مسكينه امجودة طوفة البيوت و هي تمشي لماتم

    • زائر 2 | 3:39 ص

      وماذا عن جداتنا صحيح مايمشون سيكل ولا يشاركن في سباقات جري لكن الحجية تصحى من الفجر ويبدأ النشاط من الصلاة وينتهي بانتهاء اليوم وهكذا دواليك .

شاهد أيضا