العدد 5118 - السبت 10 سبتمبر 2016م الموافق 08 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... "إتش تي سي" تُشوّق لهاتفها الجديد "Desire 10"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت شركة "إتش تي سي" حملةً تشويقية جديدة على منصات التواصل الاجتماعيّ للتشويق لهواتفها الجديدة والتي من المُعتقد أنها ستحمل اسم HTC Desire 10 حيث من المتوقع أن يتم إطلاق هاتفين أحدهما Desire 10 Pro والآخر هو Desire 10 Lifestyle، وذلك وفقًا للتسريبات المنشورة سابقًا حول الهاتفين. المؤكد أن الشركة ستقوم بإطلاق الهاتف (أو الهواتف) بتاريخ 20 سبتمبر/أيلول الحاليّ.

بالنسبة للحملة التشويقية نفسها، فهي عبارة عن فيديوهاتٍ قصيرة تظهر فيها الشركة لمحاتٍ قصيرة لتصميم الهاتف (أو الهواتف)، مع استخدام الوسم #BeEdgier والذي فسره البعض على أن الشركة قد تستخدم الشاشات المنحنية المشابهة لشاشات هواتف Galaxy S7 Edge من سامسونغ. البعض الآخر ذهب بعيدًا في تحليلاته ليقول أن هذه إشارة إلى اعتماد الهاتف الجديد على نظام ويندوز 10 المخصص للهواتف المحمولة، وذلك نسبةً إلى أن اسم المتصفح الخاص بنظام ويندوز 10 هو Edge.

ماذا عن رقم 150 في الفيديو التشويقي الأخير؟ هذا هو اللغز المُحيّر، فقد يكون إشارة لسرعة استجابة حساس البصمة على الهاتف، أي أنها ستكون بسرعة 150 ميللي ثانية (أو 0.15 ثانية). هل ستطلق إتش تي سي الهواتف بسعر 150 دولار مثلًا؟ أعتقد أنه أمرٌ مُستبعد، خصوصًا أن إتش تي سي لا تزال تتمسك بأسعارها المرتفعة.


تُشير معظم التسريبات إلى أنه سيتم إطلاق نموذجين من الهاتف، الأول هو HTC Desire 10 Lifestyle والثاني هو HTC Desire 10 Pro. لا يوجد فرق بين الهاتفين من ناحية الشكل والتصميم، وسيكون الفرق الأساسي بالمواصفات العتادية التي يتمتعان بها. الملفت هو التصميم المسرب للهواتف (والذي تم تأكيد بعض جوانبه خلال الفيديوهات التشويقية) الذي يجمع ما بين سلسلة Desire وبين هاتف HTC 10 الأخير، مع بعض اللمسات البسيطة التي تعطي الهاتف طابعه الخاص.

بشكلٍ أكثر دقة، فإن آخر التسريبات من مؤشر GFXBench أشارت إلى أن هاتف Desire 10 Pro سيعتمد على شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم مع شاشةٍ بقياس 5.1 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل مع 4 غيغابايت للذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل. يظهر التصميم المسرب أيضًا وجود حساس البصمة على الجهة الخلفية للجهاز، كما أنه من المتوقع تضمينه بمكبرين صوتيين بتقنية BoomSound Hi-Fi التي اعتمدتها إتش تي سي في هاتف HTC 10، أي وضع مكبر صوتي على اللوحة الأمامية للجهاز وآخر على الجهة السفلية ويعملان بتقنية Hi-Fi Audio بدقة 24 بت.

إن صحت التوقعات، فيبدو أن إتش تي سي تنوي دفع سلسلة Desire خطوةً للأمام، عبر اعتماد أقوة المواصفات العتادية المتوفرة لسلسلتها المخصصة أساسًا للفئة المتوسطة، وإن عملت الشركة على توفير الهواتف بسعرٍ مُنافس ومقبول، فقد تكون هذه الهواتف هي منقذها الحقيقيّ من أزمتها المالية الخانقة، وليس هاتفها الرائد HTC 10.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا