العدد 5118 - السبت 10 سبتمبر 2016م الموافق 08 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... مهرجان "شكسبير في الأفلام" في البحرين الاسبوع المقبل

ينظم المجلس الثقافي البريطاني مهرجانًا للأفلام من 18 إلى 22 سبتمبر/ أيلول الحالي تحت عنوان "شكسبير في الأفلام" والذي سوف يستعرض أعمال سينمائية ومسرحية تجسد ثلاث من أبرز أعمال ويليام شكسبير، تم اختيارها من ضمن لائحة معدة خصيصًا من قبل المؤسسة البريطانية للأفلام تتضمن حوالي عشرين عملًا جسدت روائع شكسبير وجعلتها متاحة حول العالم، بحسب تصريح صحافي للمجلس الثقافي البريطاني في البحرين اليوم السبت (10 سبتمبر/ أيلول 2016).

في البحرين، و كجزء من الاحتفاء بمرور مائتين سنة على العلاقات البحرينية – البريطانية، سيتم عرض عملين سينمائيين و عمل مسرحي مسجل تتمثل في: ماكبيث (سينمائي - 1971)، ضجة فارغة (سينمائي - 1993) و هاملت مع ماكسين بييك (عمل مسرحي - 2015).

 

 

سيتم عرض الأفلام يوميا في مساحة مشق للفنون من الأحد 18 سبتمبر إلى الخميس 22 سبتمبر من الساعة السابعة مساءً كل يوم، عدا الخميس من 6:30 مساءً. وهنا يتقدم المجلس الثقافي البريطاني بخالص الشكر لفريق مساحة مشق للفنون لاستضافتهم المهرجان طوال الأسبوع، مساهمةً منهم في هذا الحدث الثقافي العالمي.

ويأتي المهرجان ضمن فعاليات #شكسبير_يعيش_بيننا للعام 2016، البرنامج الثقافي العالمي الذي أطلقه المجلس الثقافي البريطاني، للاحتفال بحياة وأعمال الكاتب البريطاني الشهير وليام شكسبير توافقاً مع الذكرى المئوية الرابعة على وفاته، من 5 يناير 2016 وحتى نهاية هذا العام.

وسيتيح هذا البرنامج، تحت إدارة المجلس الثقافي البريطاني وبالتعاون مع شركاءه، من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات طوال العام، الفرصة للناس، ممن لديهم معرفة أو علاقة بأعمال شكسبير، أوالذين يتعرفون عليها للمرة الأولى، للمشاركة والإبداع في هذه البرامج، لإظهار الموروث الثقافي والأدبي الذي تركه شكسبير عالمياً.

ويتنوع البرنامج من العروض المسرحية والسينمائية، إلى المسابقات الأدبية والمشاريع الثقافية، بالإضافة لمبادرات أكاديمية متوفرة على الموقع الالكتروني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا