العدد 5118 - السبت 10 سبتمبر 2016م الموافق 08 ذي الحجة 1437هـ

بدروزا يجدد الموعد مع الانتصارات في جائزة سان مارينو الكبرى

 

جدد دراج هوندا الاسباني داني بدروزا الموعد مع الانتصارات وذلك بإنهائه جائزة سان مارينو الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية في فئة موتو جي بي، في المركز الأول اليوم الأحد (11 سبتمبر/أيلول 2016) على حلبة ميزانو.

وهذا الفوز الأول لبدروزا منذ 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حين خرج فائزا من المرحلة قبل الأخيرة للموسم على حلبة سيبانغ الماليزية، والتاسع والعشرون خلال مسيرته في الفئة الكبرى والثاني والخمسون بالمجمل (8 في فئة 125 سنتم مكعب و15 في فئة 250 سنتم مكعب).

وتقدم بدروزا على ثنائي ياماها الأسطورة الايطالية فالنتيو روسي ومواطنه خورخي بدروزا حامل اللقب، فيما جاء زميله ومواطنه الآخر مارك ماركيز رابعا.

وبدأ بدروزا السباق من المركز الثامن فيما كان لورنزو أول المنطلقين أمام زميله روسي والاسباني الآخر مارك فيناليس (سوزوكي).

وبدا روسي في طريقه لتحقيق فوزه الثالث للموسم بعدما تصدر السباق منذ اللفة الثانية (من أصل 28)، لكن بدروزا قدم أداء مثاليا وشق طريقه تدريجيا حتى تمكن من الوصول إلى الدراج الايطالي ثم تجاوزه قبل 12 لفة على النهاية وحافظ بعدها على مركزه حتى نهاية السباق.

وتقدم بدروزا بفارق 2.837 ثانية على "الدكتور"، فيما جاء لورنزو ثالثا بفارق 4.359 ث وماركيز رابعا بفارق 9.569 ث وفيناليس خامسا بفارق 15.467 ث.

وبقي ماركيز في صدارة الترتيب العام برصيد 223 نقطة، مقابل 180 لروسي الثاني و162 للرونزو الثالث و145 لبدروزا الذي صعد إلى المركز الرابع على حساب فيناليس (136 نقطة) الفائز بالسباق الماضي على حلبة سيلفرستون البريطانية.

 

فوز أول لبالداسري

وفي فئة موتو 2، حقق الايطالي الشاب لورنزو بالداساري (كاليكس) فوزه الأول على الإطلاق في كافة الفئات، وذلك بعدما تفوق ابن التاسعة عشرة على الاسباني اليكس رينس (كاليكس) الذي حل ثانيا وضيق الخناق على الفرنسي يوهان زاركو (كاليكس) المتصدر والذي اكتفى بالمركز الرابع، فيما جاء الياباني تاكاكي ناكاغامي (كاليكس) ثالثا.

وانتزع بالداساري صدارة السباق قبل لفتين على النهاية بعدما تخطى رينس الذي كان في الصدارة منذ اللفة الخامسة من سباق بدأه زاركو من المركز الأول وحافظ على موقعه في اللفات الأولى قبل أن يجد نفسه في المركز الخامس بعدما تخطاه كل من الايطالي فرانكو موربيديلي (كاليكس) وبالداساري ورينس والسويسري توماس لوثي (كاليكس).

وفي الوقت الذي كان فيه رينس متصدرا، كان زاركو في المركز السادس ما يعني أن صدارة الترتيب كانت في تلك اللحظة من السباق لمصلحة منافسه الاسباني لكن الدراج الفرنسي استفاد من سقوط البريطاني سام لووز (كاليكس) في اللفة الثانية عشرة حين كان الأخير في المركز الثالث لكي يكسب مركز ثم صبت الأمور في مصلحته لاحقا بعدما تفوق بالداساري على رينس.

وأصبح رينس (191) نقطة على بعد ثلاث نقاط فقط من زاركو المتصدر الذي خرج من السباق الماضي في بريطانيا دون نقاط رغم احتلاله المركز السادس وذلك لأنه عوقب بإضافة 30 ثانية على توقيته بسبب اصطدامه بلووز ما أدى لتراجعه إلى المركز الثاني والعشرين.

ورفع لوثي رصيده إلى 141 نقطة في المركز الثالث بعدما أنهى السباق في المركز السادس خلف موربيديلي.

 

بايندر يواصل هيمنته

وفي فئة موتو 3، واصل الجنوب إفريقي براد بايندر (كاي تي ام) هيمنته بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي والخامس هذا الموسم سادس هذا الموسم، ليعزز بذلك صدارته للترتيب العام برصيد 229 نقطة مقابل 123 نقطة للايطالي اينيا باستيانيني (هوندا) الذي اصحب ثانيا في الترتيب العام بعدما أنهى السباق في المركز الثاني أمام الاسباني خوان مير (كاي تي ام).

واستفاد باستيانيني من سقوط الاسباني خورخي نافارو (هوندا) عن دراجته في اللفة الثامنة حين كان في المركز الثالث، لكي يزيحه عن الوصافة بعدما تقدم عليه بفارق 5 نقاط.

وكان بايندر أول المنطلقين في السباق وحافظ على مركزه بعد البداية لكن سرعان ما دخل في معركة مع باستيانيني ونافارو ومن خلفهم مير والايطالي نيكولا بوليغا (كاي تي ام).

لكن بعد سقوط نافارو في اللفة الثامنة انحصر الصراع على المركز الأول بين بايندر وباستيانيني فيما تنافس مير وبوليغا على المركز الثالث الذي ذهب لمصلحة الأول، ليرفع رصيده إلى 110 نقاط في المركز السادس، مقابل 118 لمنافسه الايطالي الذي حل رابعا في السباق والترتيب العام على حد سواء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً