العدد 5119 - الأحد 11 سبتمبر 2016م الموافق 09 ذي الحجة 1437هـ

كوريا الشمالية: مساعي فرض عقوبات بعد الاختبار النووي «مثيرة للضحك»

قالت كوريا الشمالية أمس الأحد (11 سبتمبر/ أيلول 2016) إن مساعي فرض المزيد من العقوبات على بيونغ يانغ في أعقاب تجربتها النووية الخامسة «مثيرة للضحك» وتعهدت بمواصلة تعزيز قدراتها النووية.

وأجرت كوريا الشمالية يوم الجمعة أقوى تفجير نووي لها حتى الآن قائلة إنها أتقنت القدرة على وضع رأس حربي على صاروخ باليستي لتعزز بذلك تهديداً عجز خصومها والأمم المتحدة عن احتوائه.

والتقى مبعوث أميركي خاص مع مسئولين يابانيين أمس (الأحد) وقال في وقت لاحق إن الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات أحادية الجانب على كوريا الشمالية مكرراً بذلك تعليقات الرئيس الأميركي باراك أوباما يوم الجمعة في أعقاب الاختبار.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله في بيان «مجموعة (الرئيس الأميركي باراك) أوباما تركض وتتحدث عن عقوبات لا معنى لها حتى اليوم بطريقة مثيرة للضحك جداً».

وفي وقت سابق قالت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء نقلاً عن مصدر في الجيش إن جيش كوريا الجنوبية لديه خطة لاستخدام صواريخه «لتدمير» مناطق من بيونغ يانغ إذا كانت هناك مؤشرات أن كوريا الشمالية توشك على شن هجوم نووي.

ولم تؤكد وزارة دفاع كوريا الجنوبية التقرير على الفور لكن الجيش تعهد باتخاذ خطوات قوية للرد في حال التعرض لهجوم من الشمال.

العدد 5119 - الأحد 11 سبتمبر 2016م الموافق 09 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً