العدد 5119 - الأحد 11 سبتمبر 2016م الموافق 09 ذي الحجة 1437هـ

وفاة لاعب بوركيني خلال مباراة في الدور الثالث من كأس فرنسا

 توفي اللاعب الدولي البوركيني السابق بن ادريسا ديرميه بعد تعرضه لازمة قلبية الأحد خلال مباراة فريقه الهاوي آ جي بيغوغليا في الدور الثالث من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

وقال بيغوغليا في بيان: "نعلن بحزن كبير بان بن ادريسا ديرميه (...) كان ضحية أزمة قلبية بعد لحظات معدودة على انطلاق الشوط الثاني" من مباراة فريقه الذي يلعب في دوري الهواة في كورسيكا مع فورياني الذي يلعب في الدرجة الخامسة.

وأضاف النادي انه "على رغم وصول رجال الإسعاف، لم يكن بالإمكان إنعاش بن ادريسا ديرميه البالغ من العمر 34 عاما".

ودافع قلب الدفاع عن ألوان منتخب بلاده في أربع مناسبات ولعب على الصعيد الاحترافي مع واغادوغو، ثم مع شيريف تيراسبول المولدافي وجاري بيغوغليا في كورسيكا كورت وباستيا.

وكثرت في الأعوام الأخيرة حالات الوفاة في أرضية الملعب وأبرزها كانت عندما فارق الكاميروني مارك-فيفيين فويه الحياة في 20 يونيو/ حزيران 2003 خلال مباراة لمنتخب بلاده في الدور نصف النهائي لكأس القارات التي كانت تحتضنها فرنسا.

كما لقي المصير ذاته المجري نيكلوس فيهير (25 يناير/ كانون الثاني 2004 خلال مباراة مع فريقه بنفيكا البرتغالي) ولاعب اشبيلية الاسباني انتونيو بويرتا (28 أغسطس/ آب 2007) والبلجيكي غريغوري مرتنز (30 ابريل/ نيسان 2015 مع لوكيرن) وصولا إلى الكاميروني الآخر باتريك ايكينغ الذي توفي في السادس من مايو/ أيار الماضي خلال مباراة مع فريقه دينامو بوخارست الروماني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً