العدد 5120 - الإثنين 12 سبتمبر 2016م الموافق 10 ذي الحجة 1437هـ

"اليويفا" يُكرم مدرب اسبانيا "السابق" ديل بوسكي

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أنه كرم فيسنتي ديل بوسكي، مدرب منتخب إسبانيا السابق، خلال مؤتمر المدربين الوطنيين، الذي عقده (اليويفا) في العاصمة الفرنسية باريس أمس الإثنين، وشهد تحليل 55 مدربًا لعدد من جوانب بطولة يورو 2016 بفرنسا.

وقال أليكس فيرغسون، مدرب مانشستر يونايتد السابق، لدى تسليمه الجائزة لديل بوسكي "النجاح يغير بعض الأشخاص، لكن فيسنتي لم يتغير أبدًا، قاد إسبانيا بشكل راق وسيتم تذكر طريقة لعب هذا المنتخب دائما".

بالمثل، شهد الحدث تكريم مدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس الذي قاد برازيل أوروبا للفوز بيورو 2016 والذي قال: "كان لدينا لاعبين مخضرمين وشباب. الأمر يتعلق بتحقيق التوازن الصحيح. توصلنا لهذا التوازن نتيجة خبرة المخضرمين وعزيمة الشباب".

وأوضح سانتوس "نتحدث دائما بصيغة نحن عن الفريق، وليس عن الفرديات. اللاعبون يفهمون ذلك. كان لدينا روح فريق رائعة. وبفضل ذلك تمكنا من الفوز".

وشهد الحدث إصدار تقرير فني حول يورو 2016 بقيادة فيرغسون، وهو التقرير الذي أبرز "الانطباع الرائع" الذي تركته منتخبات مثل أيسلندا الذي بلغ دور ربع النهائي، وويلز الذي وصل لنصف النهائي، وكذلك الثراء التكتيكي وتنوع بدائل اللعب في البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً