العدد 5120 - الإثنين 12 سبتمبر 2016م الموافق 10 ذي الحجة 1437هـ

رونالدو والهدف المئة في دوري أبطال أوروبا بالأفق

 يبدو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحا بقوة للوصول إلى هدفه المئة في مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل انتهاء دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خصوصا إذا ما حافظ على الوتيرة التهديفية التي تميز بها خلال الأعوام الأخيرة.

ويتربع رونالدو على عرش أفضل هدافي مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 94 هدفا وهو سيبدأ حملته نحو الهدف المئة اعتبارا من الأربعاء عندما يستهل فريقه ريال مدريد الاسباني حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة فريق بداياته سبورتينغ لشبونة.

ومن المؤكد أن تسجيل ستة أهداف ليس بالأمر الصعب بتاتا على رونالدو الذي وصل إلى حاجز العشرة أهداف أو أكثر في مشاركاته الخمس الأخيرة في المسابقة القارية الأم، بينها 17 هدفا خلال موسم 2013-2014 (رقم قياسيا) و16 هدفا الموسم الماضي حين قاد النادي الملكي إلى تعزيز رقمه القياسي والفوز باللقب للمرة الحادية عشرة.

ويبدو رونالدو واثقا تماما من الوصول إلى الهدف المئة وهو تساءل السبت بعد مباراته الأولى مع ريال مدريد هذا الموسم ضد اوساسونا (5-2) في الدوري المحلي: "ما هو عدد أهدافي حتى الآن؟"، مضيفا "احتاج إلى ستة أهداف فقط. آمل أن تستمر الأمور بشكل جيد"، متمنيا أن لا يتعرض لأي إصابات من هنا وحتى نهاية الموسم.

وعانى رونالدو من إصابة في ركبته اليسرى تعرض لها في نهائي كأس أوروبا التي أحرزتها البرتغال للمرة الأولى في تاريخها بفوزها في النهائي على فرنسا المضيفة 1-صفر بعد التمديد.

وبعد ابتعاده لمدة شهرين، عاد رونالدو إلى فريقه السبت ضد اوساسونا وسجل احد الأهداف الخمسة، ليتحضر بالتالي بأفضل طريقة من اجل مواجهة فريقه السابق سبورتينغ في مستهل مشوار ريال نحو أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب دوري الأبطال.

وينتظر جمهور "سانتياغو برنابيو" الكثير من رونالدو اعتبارا من مباراة الأربعاء ضد فريق بداياته الذي سجل في مرماه هدفين خلال موسم 2007-2008 حين كان في صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي، لكن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قد لا يخاطر بنجمه المطلق المرشح لعدم خوض المباراة بأكملها تجنبا لأي انتكاسة.

وكان زيدان واثقا تماما بقدرة رونالدو على الوصول قريبا جدا إلى هدفه المئة في المسابقة القارية، وهو اعتبر أن الغريزة التهديفية "موجودة في صميمه. يكون خطيرا دائما أمام المرمى عندما تسنح أمامه أي فرصة. لا أتمنى سوى الخير لكريستيانو. يملك 94 هدفا وهو يحطم الأرقام القياسية الواحد تلو الآخر واعتقد بأنه سيصل إليه" أي الهدف المئة.

والمنافس الوحيد لرونالدو في الصراع على عرش أفضل هداف للمسابقة هو غريمه نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يملك 83 هدفا، وهو بالتالي بعيد عن اللاعب البرتغالي المرشح بقوة هذا العام لإحراز جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته بعد قيادته ريال للقب دوري الأبطال والبرتغال للقب كأس أوروبا.

ومن المؤكد أن الوصول إلى الهدف المئة سيكون أفضل تتويج لما اعتبره رونالدو "أفضل موسم في مسيرتي"، وما ينقص النجم البرتغالي من اجل تحقيق العام المثالي هو على الأرجح تمديد عقده مع ريال، الفريق الذي يرغب بإنهاء مسيرته معه بحسب ما أكد في أكثر من مناسبة.

وينتهي عقد "سي ار 7" مع النادي الملكي في 2018 وهو أعرب بوضوح عن رغبته بمواصلة المشوار في "سانتياغو برنابيو" من خلال القول بثقته المعتادة أو ربما تعجرفه التقليدي: "لو كنت رئيس ريال مدريد، ولو كنت املك لاعبا مثلي، لمددت عقده لعشرة أعوام على اقل تقدير".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً