العدد 5120 - الإثنين 12 سبتمبر 2016م الموافق 10 ذي الحجة 1437هـ

"الجوازات السعودية": 101 قرار إداري لـ"ناقلي الحجاج" بدون تصاريح

غرامات مالية وعقوبات بالسجن ومصادرة مركبات

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أوضح قائد قوات الجوازات للحج اللواء ضيف الله سطام الحويفي، أن عدد القرارات الإدارية الصادرة عن اللجان الإدارية الموسمية بمداخل مكة المكرمة بلغت 101 قرار إداري، وفق ما نقلت صحيفة عاجل السعودية أمس الإثنين (12 سبتمبر/أيلول 2016).

وأوضح أن هذه القرارات تم إصدارها بحق المخالفين لتعليمات الحج من تاريخ 10/11/1437هـ حتى تاريخ 10/12/1437.

وبلغ مجموع الغرامات المالية الصادرة بحق المخالفين (5 ملايين و800 ألف) ريال، كما تم إصدار عقوبة السجن لمدة مجموعها (1425) يومًا بحق المخالفين.

وشملت القرارات الإدارية المطالبة بمصادرة (18) مركبة استخدمت في نقل الأشخاص المتوجهين لأداء فريضة الحج بدون تصريح.

‎تجدر الإشارة إلى أن اللجان الإدارية الموسمية التابعة للمديرية العامة للجوازات في مراكز مداخل مكة المكرمة، عملت على مدار الساعة لتطبيق العقوبات الفورية بحق المخالفين بناءً على توجيهات الأمير محمد بن نايف (ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية)، وبمتابعة وإشراف من المدير العام للجوازات اللواء سليمان عبدالعزيز اليحيى.

وأشار اللواء الحويفي إلى أن العقوبة النظامية المقررة بحق كل من ينقل حجاجًا بدون تصاريح حج نظامية، تصل إلى غرامة مالية مقدارها (50 ألف) ريال عن كل حاج يتم نقله، والسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، وترحيل الناقل إذا كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ومنعه من دخول المملكة وفقًا للمدة المحددة نظامًا، مع المطالبة بمصادرة وسيلة النقل المستخدمة إذا كانت عائدة للناقل أو المتواطئ أو المساهم في المخالفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً