العدد 5120 - الإثنين 12 سبتمبر 2016م الموافق 10 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... الأرجنتين تفوز بصعوبة على كازاخستان بـ"مونديال الصالات"

كولومبيا – موقع "الفيفا" 

تحديث: 12 مايو 2017

 وجدت الأرجنتين طريقها للفوز بفارق ضئيل 1-0 على كازاخستان، المنتخب المشارك للمرة الأولى في البطولة، في كأس العالم لكرة الصالات في كولومبيا 2016 FIFA.

بدأ لاعبو الوافد الجديد على البطولة بطريقة جيدة، بالرغم أن الأرجنتين كانت دائما الأكثر إستحواذا على الكرة والأفضل تحركأً. لكن تألق حارس كازاخستان هيغيتا ساعد فريقه إذ وقف حصنأ منيعاً أمام هجمات الأرجنتين.

أستحضر الحارس هيغيتا معه ذكريات الماضي وذكّر الجماهير بالحارس غريب الأطوار الذي كان يحمل نفس الإسم من فترة التسعينيات. تحركات هيغيتا تشابهت مع سابقه كثيراً فهو كثير الخروج من منطقة المرمى، يراوغ الخصم إلى منتصف الملعب، وأيضاَ يسدد على المرمى كلما أتيحت له الفرصة – عموماّ هو يفعل كل شيء ولا يلتزم بمنطقته كثيراً.

كانت تحركات هيغيتا وطريقته متعة للجماهير وأيضاً سبب لتراجع لاعبي الأرجنتين في أوقات كثيرة والالتزام بمنتصف ملعبهم للدفاع – لكن في النهاية لم تكن هناك مفاجأة أن هذه الطريقة أدت لتلقي شباك كازاخستان هدف الهزيمة، بعد أن أستلم ألاميرو فابوراكي الكرة الذي أنطلق بها إلى الأمام ليسجل هدف الفوز.

بعد تلقي مرماه الهدف غيّر هيجيتا من طريقته وألتزم بمنطقة مرماه في الشوط الثاني، وهو ما أدى لزيادة قدرة منتخب أوزبكستان للضغط باطمئنان على المرمى الأرجنتيني، وأتيحت للاعبيه الفرصة بالفعل مرتين لتعديل النتيجة، ولكن الحارس الأرجنتيني نيكولا سارمينتو كان حاضراً بقوة. ولكن الفرصة الأخطر لمعادلة النتيجة ضاعت من أوزبكستان من بافيل تاكو في الدقيقة الأخيرة، لتنتهي المباراة بفوز الأرجنتين بهدف واحد.

وسيكون أمام كازاخستان فرصة حصد نقطتها الأولى في البطولة عندما تواجه كوستاريكا اليوم الثلثاء، في حين ستحاول الأرجنتين حجز مقعدها بمرحلة خروج المغلوب عندما تواجه جزر سليمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا