العدد 5120 - الإثنين 12 سبتمبر 2016م الموافق 10 ذي الحجة 1437هـ

الجيش العراقي يحبط هجوما لـ "داعش" جنوبي الموصل

الموصل(العراق) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مصدر في الجيش العراقي اليوم الثلثاء (13 سبتمبر/ أيلول 2016) أن قوات من الجيش صدت هجوماً لتنظيم "داعش" وقتلت 22 من عناصر التنظيم جنوبي مدينة الموصل.

وقال الضباط في الجيش العراقي في الفرقة 15، العقيد جاسم عباس لوكالة الانباء الألمانية (د ب أ): "إن تشكيلات الجيش في اللواء 92 المعروف بلواء تلعفر تمكنت اليوم من إحباط هجوم لداعش في قرية زعيزيع شمال شرق قضاء الحضر جنوبي الموصل". يذكر ان تلعفر قضاء يقع غربي الموصل و يقطنه تركمان سنة وشيعة ويسيطر عليه "داعش" الآن.

وأضاف أن "مقاتلي لواء تلعفر تمكنوا من صد الهجوم الذي كان عنيفاً من الجهة الصحراوية المعروفة بمنطقة الجزيرة الممتدة بين قضاء الحضر وناحية الشورى جنوبي الموصل، التي لاتزال تحت سيطرة داعش، وان القوات فجرت سيارتين مفخختين ودمرت ثلاث عجلات عسكرية نوع همر للتنظيم وقتلت 22 عنصرا من داعش بينهم اربعة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة واستولوا على عدد من الاسلحة التي تركها عناصر التنظيم".

وعلى صعيد متصل، احبطت الشرطة اليوم هجوما لتنظيم "داعش" استهدف قطعات الشرطة جنوبي الموصل في منطقة البراري ضمن قضاء الحضر".

وأوضحت مصادر في الشرطة أن "الهجوم استغرق زهاء خمس ساعات منذ فجر اليوم، وتمكنت الشرطة من تفجير خمس سيارات مفخخة كان التنظيم يستخدمها في الهجوم".

كانت الحكومة العراقية أعلنت، الشهر الماضي عن تحرير ناحية القيارة واحكام القوات العراقية السيطرة عليها بعد طرد تنظيم "داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً