العدد 5121 - الثلثاء 13 سبتمبر 2016م الموافق 11 ذي الحجة 1437هـ

بالصور... ناصر بن حمد: ثقتنا كبيرة في فرساننا لمواصلة حصد الانجازات العالمية في بطولة العالم للقدرة


سلوفاكيا – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

يقود ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان مملكة البحرين في بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كيلومتر والتي ستنطلق يوم السبت (17 سبتمبر/ أيلول 2016) بمشاركة نخبة من خيرة فرسان العالم من بينهم فرسان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد ناصر بن حمد على أهمية مشاركة فرسان الفريق الملكي للقدرة في بطولة العالم موضحا أن هذه البطولة تعد من أهم البطولات التي استعد لها الفريق الملكي بصورة متميزة عبر المشاركة في الكثير من البطولات الخارجية استعدادا لها والتي حقق من خلالها الفريق نتائج طيبة تدل على استعداداه لتحقيق مراكز متقدمة في البطولة.

واضاف "على المشاركة في البطولة والتي يشارك فيها اكبر عدد من فرسان العالم وسط منافسة قوية وكبيرة لتحقيق افضل النتائج والوقوف على منصة التتويج عبر مراحل السباق المختلفة"، وأكد سموه بأنه لا حدود لطموحاتنا وكافة الفرسان الذين سيشاركون في السباق يحرصون على المشاركة للوقوف على منصة التتويج وبالتالي احراز افضل المراكز في هذه البطولة التي تحمل سجلاً حافلاً من جانب كافة فرسان العالم

 وأشار ناصر بن حمد بأن الفريق الملكي البحريني وفرسانه يطمحون كذلك من اجل المشاركة في البطولة بجانب فرسان العالم الذين سوف يشاركون بكل قوة مشيرا الى أن دخول الفريق البحريني وفرسانه على خط المنافسة بجانب الفرسان الآخرين حق مشروع لنا وللجميع ومن هذا المنطلق سوف نحاول الدخول بقوة للوقوف على منصة التتويج دون تردد وتحقيق المكاسب لمملكتنا في العهد الزاهر لعاهل البلاد وأضاف سموه إلى ان هذا هو الهدف الاساسي لنا للمشاركة في بطولة العالم للقدرة وسط مشاركة الكوكبة الكبيرة من الفرسان في هذه البطولة التي استعد لها فرسان الفريق الملكي بكل حماس.

وأضاف ناصر بن حمد بأن الفريق الذي يشارك ويمثل كافة فرسان الفريق الملكي للقدرة وأن هؤلاء الفرسان يمثلون كافة زملاءهم في الوقت الذي لدى الفريق العديد من العناصر والفرسان للمشاركة في كافة البطولات، أكد سموه بأن برنامج الاعداد لهذه البطولة جاء مطولاً لهذا الموسم وذلك من خلال البطولة الاوروبية المختلفة والآن بطولة العالم للقدرة مشيداً سموه إلى عطاء الفرسان في كافة البطولات.

وأضاف أن مثل هذه البطولات من شأنها أن تساهم في تطوير منافسات القدرة على المستوى العالمي مؤكدا أن البطولة تلقى الاهتمام الكبير والواسع من قبل جميع دول العالم والتي فضلت المشاركة في البطولة بنخبة من فرسانها وهذا سيكون له الأثر الكبير في مواصلة النجاحات الكبيرة التي حققتها البطولة منذ انطلاقتها في المملكة وأوضح سموه أن البطولة ستشهد منافسة قوية في ظل حرص نجوم وفرسان العالم على المشاركة وهذا من شأنه أن يخلق الأجواء التنافسية المثيرة في البطولة وسيكون الصراع والتنافس شريفا من أجل الفوز والظفر بالمركز الأول.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بهذا السباق، مؤكدا أن الفريق الملكي عاقد العزم على تقديم أفضل المستويات في البطولة مؤكدا أن النوايا صادقة وقوية لفرسان الفريق الملكي لتحقيق ما هو الأفضل للبحرين وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن ثقة الفريق الملكي كبيرة خاصة بعد الاعداد المتميز الذي خضع له الفريق وساهم في اعداد الفريق بصورة متميزة جدا مشيدا سموه بالروح المعنوية العالية لأفراد الفريق الملكي لدخول منافسات البطولة خاصة وان هذه الاستعدادات تواصلت بعد النتائج الايجابية في السباقات المحلية.

 

فرسان الفريق الملكي في السباق

وقام الفريق الملكي بتسجيل اسماء الفريق المشارك في البطولة حيث سيقوم الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى جانب كل من عبدالرحمن الزايد وعلي بوسفر ورائد محمود ومحمد عبدالصمد فيما سيكون في الاحتياط كل من جعفر ميرزا وعبدالرحمن السعد.

 

خالد: الفريق الملكي... عيون على المنصة

 أشار مدير الفريق الملكي للقدرة خالد احمد حسن إلى رغبة الفريق للقدرة في الظهور القوي في بطولة العالم بسلوفاكيا مشيرا إلى توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الظهور بالصورة الحقيقية لفرسان الفريق الملكي، لاعتلاء منصات التتويج وتحقيق المراكز المتقدمة في السباق بهدف استمرار الفريق في أجواء المنافسة على اللقب الكبير، فضلا عن المساهمة في إثراءه وتعزيز البطولة وإعطاءه أجواء المنافسة والإثارة وخصوصا وأن البطولة تحظى بمشاركة واسعة وكبيرة من قبل فرسان الدول العالم.

وأشار خالد احمد حسن بأن الخطة الفنية التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإقامة التدريبات فور وصول الفريق جاءت ايجابية وكشفت عن استعداد الفريق الملكي وجاهزيته لدخول منافسات البطولة العالمية مؤكدا بأن المعنويات عالية من اجل تحقيق أفضل النتائج.

وأكد خالد احمد حسن أن الفريق يسعى إلى العمل على الوصول الى منصة التتويج وذلك للحفاظ على الجاهزية المعهودة التي تمهد الطريق للفريق الملكي للدخول إلى أجواء المنافسة وتحقيق المراكز المتقدمة في بطولة العالم والاستعداد للمنافسة على اللقب.

وتوقع خالد احمد حسن أن يكون السباق قويا ومثيرا، وأن المنافسة ستكون شديدة موضحا أن ومنافسته القوية لن يكون عائقا أمام الفرسان النخبة والذين اعتادوا وتعودوا على المشاركة في المنافسات والبطولات العالمية الدولية، ويتوقع أن يكون السباق قوياً وسريعاً مع انطلاقته في مراحله الأولى رغم التحديات والمسارات الصعبة التي سيمر بها الفريق مشيرا الى أن الفريق استعد لذلك عبر التدريبات والبطولات المكثفة.

 

الفحص البيطري

وستجرى مراسم الفحص البيطري بإشراف لجنة البيطرة في الاتحاد الدولي يوم الجمعة وذلك من اجل التأكد على سلامة الجياد المشاركة واستبعاد الجياد التي تعاني من المشاكل الصحية والعوارض الأخرى.

 

الافتتاح الرسمي.. غدا

ستفتتح البطولة بشكل رسمي غدا الخميس وذلك في حفل عام سيشارك فيه جميع فرسان العالم وسيتم في الاحتفال القاء الكلمات من قبل المسئولين في الاتحاد الدولي بالاضافة الى عرض قوانين السباق والتعارف بين جميع الفرسان.

 

الرياضية تنقل السباق

ستقوم القناة الرياضية بتلفزيون البحرين بعرض وقائع الحفل العام للبطولة يوم الجمعة في الساعة التاسعة مساء كما ستقوم القناة وبالتعاون مع قناة "ياس" بنقل السباق على القناة الاولى فيما ستقوم بنقل السباق على القناة الثانية بالتعاون مع قناة "دبي ريسنغ".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً