العدد 5121 - الثلثاء 13 سبتمبر 2016م الموافق 11 ذي الحجة 1437هـ

الجيش القطري يكمل أضلاع المربع الذهبي بدوري أبطال آسيا

أكمل فريق الجيش القطري أضلاع المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، إثر فوزه 1/صفر على مضيفه النصر الإماراتي في إياب دور الثمانية للمسابقة اليوم الأربعاء (14 سبتمبر/ أيلول 2016).

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد ألغى أول أمس الاثنين نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين، التي انتهت بفوز النصر بثلاثية بيضاء بالعاصمة القطرية الدوحة الشهر الماضي، واعتبار الجيش فائزا 3 / صفر مع تغريم الفريق الإماراتي ألف دولار، وذلك عقب مخالفة النصر لائحة الانضباط في الاتحاد الآسيوي، من خلال إشراكه اللاعب سانتوس مونتيرو جونيور فاندرلي خلال اللقاء.

واستغل الفريق القطري حالة الإحباط التي انتابت لاعبي النصر عقب قرار الاتحاد الآسيوي الذي جاء قبل يومين فقط من مباراة الإياب، ليتقمص البرازيلي رومارينيو دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف الجيش الوحيد في الدقيقة العاشرة من متابعة لتمريرة رائعة من النجم المالي سيدو كيتا.

وضرب الجيش بتلك النتيجة موعدا في الدور قبل النهائي مع العين الإماراتي، الذي اجتاز عقبة لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في دور الثمانية أمس الثلاثاء.

في المقابل، صعد إف سي سول الكوري الجنوبي للدور قبل النهائي بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز 1/1 من مضيفه شاندونج ليونينج الصيني في مباراة الإياب في وقت سابق اليوم.

وسبق للفريق الكوري أن فاز ذهابا 3/1 على ملعبه الشهر الماضي، ليحجز بطاقة التأهل عقب فوزه 4 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبادر والتر مونتيلا بالتسجيل للفريق الصيني في الدقيقة 60، قبل أن يتعادل جو تي يون لسول قبل النهاية بسبع دقائق.

ويلتقي سول مع تشونبوك هيونداي موتورز، الذي تغلب على شنغهاي الصيني بدور الثمانية، في مواجهة كورية جنوبية خالصة في الدور قبل النهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً