العدد 5122 - الأربعاء 14 سبتمبر 2016م الموافق 12 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... الأهلي يضرب موعداً مع المنامة على كأس «سوبر السلة»

بفوزه على الحالة في الدور التمهيدي

محاولة أهلاوية على سلة الحالة - تصوير محمد المخرق
محاولة أهلاوية على سلة الحالة - تصوير محمد المخرق

ضرب الأهلي موعدا مع المنامة في المباراة النهائية على كأس السوبر لكرة السلة، وذلك بعد فوزه في الدور التمهيدي على الحالة بنتيجة 66/50 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس (الأربعاء) على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وسيخوض الأهلي مواجهة مع المنامة من 3 مباريات على لقب البطولة، وسيحسم اللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين من 3 مباريات.

وستلعب أولى المباريات النهائية يوم السبت المقبل في بداية ساخنة لأولى بطولات الموسم السلاوي.

وسيطر الأهلي على مجريات مباراته ضد الحالة، إذ على رغم تخلفه بنهاية الربع الأول 12/15 إلا أنه عاد بقوة في الربع الثاني وسيطر على اللقاء تماما في ظل تألق محترفه الأميركي لورن وود وكذلك صباح حسين وعلي عقيل، ليتمكن من قيادة اللقاء وصولا إلى الفوز في النهاية بفارق مريح من النقاط.

الربع الثاني شهد بداية سيطرة الأهلي بتألق محترفه وود، إذ تقدم في النتيجة ووسع تقدمه وصولا لانهاء الربع الثاني بنتيجة 34/23.

وواصل الأهلي أفضليته في الربع الثالث الذي انهاه متقدما 54/40.

وقدم الأهلي في أولى مواجهاته مستوى جيد بقيادة مدربه الوطني عقيل ميلاد وخصوصا لناحية الأداء الجماعي والسرعة في الارتداد الهجومي إلى جانب الدفاع القوي واستخدام البديل بصورة ناجحة.

وظهر محترف الأهلي لورن وود بمستوى جيد في بداية اللقاء وخصوصا في الفترتين الأولى والثانية، ولكنه تراجع كثيرا في الربع الثالث وارتكب عدة أخطاء شخصية متتالية ما دفع مدرب الفريق إلى استبداله بعد أن بلغت أخطاؤه 4 أخطاء.

ولم يشترك وود في الربع الأخير في ظل استمرار تألق الفريق وتقدمه بفارق وصل إلى 20 نقطة 62/42 في الوقت الذي تحصل فيه محترف الحالة الأميركي تود أوبراين على الخطأ الشخصي الخامس وغادر الملعب. تألق في صفوف الأهلي نجمه حسين شاكر الذي تمكن من تسجيل 16 نقطة على رغم الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه كما برز علي عقيل بشكل لافت متمكنا من تسجيل 11 نقطة وتقديم مباراة مثالية، كما سجل محترف الفريق الأميركي لورن وود 12 نقطة، والمتألق صباح حسين 14 نقطة وتقديم مباراة مميزة دفاعا وهجوما، إلى جانب تألق علي جعفر بأداء جيد في ظهوره الأول وتسجيله 5 نقاط، كما تألق البديل حسن العربي في الفترة التي لعبها.

أما فريق الحالة فلم يظهر بشكل جيد، وكان يمكن أن يقدم مباراة أفضل بكثير لولا الاستعجال في انهاء الهجمات والاعتماد المبالغ فيه على التصويب في الوقت الذي برز فيه المحترف تود أوبراين بشكل جيد من الناحية الهجومية، ولكنه لم يظهر بالصورة الدفاعية الجيدة وخرج سريعا بخمسة أخطاء.

وعلى صعيد اللاعبين المحليين، لم يقدم أي من نجوم الحالة مستواه المعهود وكان الأداء ضعيفا ومعدل التسجيل منخفض واستسلم اللاعبون للدفاع القوي من الأهلي.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة تود أوبراين بتسجيله 18 نقطة وحسن القراشي 6 نقاط وحسين سلمان 6 نقاط.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب ومحمد السلم وعبدالرضا عبدالحسين.

من لقاء الأهلي والحالة أمس
من لقاء الأهلي والحالة أمس

العدد 5122 - الأربعاء 14 سبتمبر 2016م الموافق 12 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:22 م

      اهلاوي

      معروف ان زعيم البطولات هو المنامة لكن من المؤسف لما يمثل البحرين في البطولات الخارجية يرجع خالي
      هل هناك دراسة لحل هذة المشكلة فريق يمثل المنتخب بدون بطولة خارجية

    • زائر 1 | 5:16 ص

      ورجعنا لنفس الفلم
      ومعروف البطل في النهاية

شاهد أيضا