العدد 5122 - الأربعاء 14 سبتمبر 2016م الموافق 12 ذي الحجة 1437هـ

موراي: دل بوترو من أفضل لاعبي التنس في العالم عندما تبتعد عنه الاصابات

أكد لاعب التنس البريطاني أندي موراي أن نظيره الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو من أفضل لاعبي التنس في العالم عندما تبتعد عنه الإصابات.

وقال موراي المصنف الثاني عالميا خلال تواجده في مدينة جلاسجو، التي تستعد لاستضافة جولة مباريات بريطانيا أمام الأرجنتين بدء من يوم غد الجمعة في إطار منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس ديفيز: "إذا كان معافا في كامل لياقته فهو أحد أفضل اللاعبين في العالم".

وتعتبر المباراة المحتملة بين موراي ودل بوترو هي أكثر اللقاءات، التي تحظى باهتمام المتابعين لهذه الجولة من بطولة كأس ديفيز، بيد أنه ورغم ذلك فإن هذه المباراة قد لا تلعب إذا ما قرر قائد الفريق الأرجنتيني دانيل أورسانيك، الاحتفاظ بـ دل بوترو، أحد أهم أسلحته، لمباراة الزوجي ومباراة الفردي الثانية.

ونجح موراي في التغلب على دل بوترو في نهائي منافسات تنس الرجال في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، ولكن اللاعب الأرجنتيني بدا أنه في طريقه للعودة إلى أفضل مستوياته.

وبعد أن حصد الميدالية الفضية في الأولمبياد، تمكن دل بوترو من الوصول إلى دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة.

وحقق دل بوترو هذه الانجازات بعد عودته مباشرة إلى الملاعب، التي غاب عنها لموسمين كاملين، بسبب معاناته من إصابة في رسغ اليد اليسرى.

وأضاف موراي: "مباراة أمام دل بوترو ستكون صعبة للغاية، لم أر هزيمته أمام ستان فافرينكا في نيويورك، ولكن سمعت أنها كانت مباراة كبيرة للغاية، لا أنتظر شيئا آخر هنا، من النادر أن يلعب مباراة سيئة إذا كان يتمتع باللياقة والعافية، إنه صلب للغاية ويضرب الكرة بشكل رائع، ولا يهتم باللعب تحت سقف، الظروف هنا ستناسبه كثيرا".

ويعتبر دل بوترو، المصنف الرابع عالميا سابقا، وصاحب لقب أمريكا المفتوحة عام 2009، أحد أهم أسلحة الأرجنتين للصعود لمباراتها النهائية الأولى في كأس ديفيز منذ عام 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً