العدد 5122 - الأربعاء 14 سبتمبر 2016م الموافق 12 ذي الحجة 1437هـ

تعطل أجهزة "آيفون" جراء التحديث إلى "iOS 10" و"أبل" تؤكد إصلاح الخلل

أطلقت شركة أبل الثلاثاء (13 سبتمبر / أيلول 2016) الماضي الإصدار الأحدث من نظام تشغيلها iOS 10 والذي تسبب في توقف الكثير من أجهزة المستخدمين أثناء تنزيل التحديث.

ويتمثل الخلل في إظهار الجهاز لنافذة تشير إلى خطأ أثناء عملية تنزيل التحديث الخاص بنظام iOS 10 الجديد وتطلب من المستخدم توصيله مع برنامج آيتونز عن طريق جهاز كمبيوتر. وبالرغم من ذلك، وفي حال اتباع المطلوب والتوصيل مع الجهاز سيظهر خطأ آخر يفيد بوجود مشكلة بجهاز الآيفون المطلوب تحديثه أو استعادة نظامه السابق. وتشير رسالة الخطأ أن المستخدم ربما لن يكون قادرا على إصلاح المشكلة عن طريق تحديث جهازه، ولكن إذا لم ينجح التحديث، فإنه يتوجب عليه استعادة إعدادات المصنع لهاتفه، أي أن المستخدم سيضطر لحذف كافة البيانات والمعلومات المخزنة على جهازه بما في ذلك الإعدادات وإعادته إلى حالة المصنع.

وحالما يتم الضغط على كلمة "تحديث" فإن خطأً ثانيا سيظهر للمستخدم يفيد بأن برنامج آيتونز سيقوم بتحديث الهاتف إلى إصدار 9.3.5 وهي النسخة التي تسبق الإصدار الأحدث iOS 10. والجدير بالذكر أنه في الكثير من الحالات تم تسجيل فشل عملية التحديث عبر برنامج آيتونز.

ومن جهتها نصحت أبل المستخدمين بتحديث برنامج آيتونز على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم والتأكد من وجود الإصدار الأحدث وهو 12.5.1، ومن ثم تحديث هواتفهم عن طريق وصل الجهاز بالكمبيوتر..

وقالت أبل في تصريح لها لموقع Buzzfeed: "واجهنا مشكلة في عملية التحديث إلى نظام iOS 10، والتي أثرت على عدد قليل من المستخدمين خلال الساعة الأولى من توفر التحديث. وقد تم حل المشكلة بشكل سريع ونعتذر لعملائنا الذين واجهوا تلك المشكلة. وعلى أي مستخدم واجه تلك المشكلة أن يقوم بالاتصال ببرنامج آيتونز لإكمال عملية التحديث أو الاتصال بمركز خدمة العملاء AppleCare  للحصول على المساعدة والدعم الفني".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:11 ص

      انا نزلت التحديث والتليفون ما يشتغل

    • زائر 3 | 8:23 ص

      أنا أيضاً قمت بتحديثه (فجر تلك الليلة)،وكل شئ تم بسلاسة ودون أي مشاكل،وفعلاً يبدو أن الجهاز صار أسرع،لكن لا أرى تلك التغييرات التي قيل أنها ستفاجئنا،التغييرات (عادية) بنظري وليست (ثورية)..

    • زائر 2 | 8:10 ص

      انا ايضا حدثت بدون أي مشاكل ، اعتقد هذه حرب شركات ومبالغات اكثر منها حقيقة

    • زائر 1 | 3:34 ص

      انا حدثته امس ومافيه اي مشكلة وبصراحة في تغيير في الجهاز صار اسرع وشكله النظام كسر الروتين السابق

اقرأ ايضاً