العدد 5122 - الأربعاء 14 سبتمبر 2016م الموافق 12 ذي الحجة 1437هـ

رئيس اتحاد الكرة في تشيلي: لن توقع عقوبات علينا بسبب الأهازيج المهينة لبوليفيا

أعرب أرتورو صلاح، رئيس اتحاد تشيلي لكرة القدم، عن ثقته بأن بلاده لن تتعرض لعقوبات على خلفية الأهازيج المهينة، التي رددتها بعض الجماهير، في مباراة منتخب البلاد الأخيرة أمام بوليفيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال صلاح في تصريحات صحفية على هامش اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" في العاصمة البيروفية ليما: "على السلطات أن تأخذ في اعتبارها المجهودات، التي نقوم بها حتى لا تقع مثل هذه الأحداث، نحن ضد العنصرية والتمييز واضطهاد المثليين وكل ما يمكنه أن يضر بالرياضة".

وكانت بوليفيا، يتقدمها الرئيس ايفو موراليس، قد أدانت الإهانات والسخرية، التي وجهت للاعبي بلادها خلال المباراة التي جرت في الأسبوع الماضي، وانتهت بتعادل الفريقين سلبيا بدون أهداف.

وأضاف صلاح: "ما يزعجني أن بعض الأشخاص البعيدين عن كرة القدم يقحمون أنفسهم في هذه الأشياء"، في إشارة إلى الرئيس البوليفي ايفو موراليس.

واعترف رئيس اتحاد الكرة في تشيلي بأنه عقد اجتماعات مع نظيره البوليفي رولاندو لوبيز، الذي كان أول من طالب بتوقيع عقوبات على تشيلي.

ولم يكشف صلاح إذا ما كانت تلك الاجتماعات قد أفضت إلى تقارب في وجهات النظر بين الطرفين.

وسخرت الجماهير التشيلية من الأصل العرقي للشعب البوليفي ومن خسارة بوليفيا لحدودها البحرية خلال حرب المحيط الهادئ، التي واجهت خلالها تشيلي في الفترة ما بين عامي 1879 و1883.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً