العدد 5122 - الأربعاء 14 سبتمبر 2016م الموافق 12 ذي الحجة 1437هـ

"الأشغال" تقوم بصيانة عدد من المدارس الحكومية بكلفة 300 ألف دينار

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت مدير إدارة صيانة المباني بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى ميرزا عباس إن الوزارة انتهت من تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة لعدد من المدارس الحكومية من مختلف المراحل الدراسية وذلك تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة منذ أول يوم دراسي للعام الجديد 2016 -2017، ووفق الخطة المتفق عليها مع وزارة التربية والتعليم وبتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 328,600 دينار بحريني (ثلاثمئة وثمانية وعشرين ألفاً وستمئة دينار بحريني).

وأوضحت أنه نظراً إلى أهمية المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم كصرح تربوي حضاري لمملكة البحرين، فإنه يتم تنفيذ أعمال الصيانة بشكل دوري لتلك المدارس بهدف الحفاظ على سلامة هيكل المباني وتحسين البيئة الداخـلية فيها، وإطالة عمرها الافتراضي، وضمان استدامتها ورفع قيمتها وكفاءتها من الناحية التشغيلية والاقتصادية، بما يدعم الاحتياجات التعليمية مع الحفاظ على المرافق ومحتوياتها وسلامة مستخدمي المباني.

وأضافت أن صيانة المنشآت الحكومية وبالأخص المدارس تأتي تماشياً مع اهتمام الحكومة الموقرة  بتقديم أعلى مستوى من الخدمات.

وبينت أن المدارس التي شملتها عملية الصيانة تمثلت في كل من مدرسة النور الثانوية للبنات، مدرسة العروبة الابتدائية للبنات، مدرسة جو الابتدائية للبنات، مدرسة سترة الابتدائية للبنات، مدرسة سمية الابتدائية للبنات.

وأشارت إلى أن أعمال الصيانة الشاملة لتلك المدارس  شملت الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية الى جانب أعمال الصباغة الداخلية والخارجية وإعادة تأهيل دورات المياه وإصلاح الأبواب والنوافذ وإصلاح واستبدال تسليكات الكهرباء وإمدادات الماء والأدوات الصحية التالفة.

وبينت أنه تم استبدال مصابيح الإنارة القديمة في بعض المدارس بمصابيح موفرة للطاقة وتركيب نوافذ المنيوم عازلة للحرارة من شأنها ترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على الموارد والثروات الطبيعية في البحرين.

وأضافت أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال صيانة متفرقة لعدد من المدارس الحكومية الأخرى والمباني التابعة لوزارة التربية والتعليم والمساندة للمدارس الحكومية بلغ عددها 55 مبنى بتكلفة تبلغ 730,317 ديناراً بحرينياً (سبعمائة وثلاثون ألفاً وثلاثمائة وسبعة عشر ديناراً بحرينياً).

من جانبه، أفاد مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سيد بدر علوي بأن الوزارة قامت بتطوير عدد من الطرق  بالقرب من المدارس استعداداً للعام الدراسي الجديد، منها تطوير الطرق المحيطة بمدرسة عبدالرحمن الداخل الاعدادية للبنين، وتطوير شارع أبو شاهين والديبل ونون أمام مدرستي المعرفة الثانوية للبنات والرفاع الإعدادية للبنات، وتطوير شارع رقم 3 في مدينة حمد أمام مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنين، بالإضافة إلى مشروع كرزكان مجمع 1026، وإنشاء طريق 2621، ومواقف سيارات أمام مدرسة كرزكان الابتدائية للبنات ومدرسة الخليل بن أحمد الإعدادية للبنين، ومشروع رصف الطرق الترابية في منطقة البسيتين مجمع 226 و228– المرحلة الثانية أمام مدرسة البسيتين الإعدادية للبنات.

مدير إدارة صيانة المباني بوزارة الأشغال
مدير إدارة صيانة المباني بوزارة الأشغال
مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال
مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:15 م

      من واجبهم و من حقنا

    • زائر 5 | 3:09 م

      نتسائل فقط :
      لماذا تلك الصيانات مقتصرة على بعض من المؤسسات فقط رغم أن تكاليفها باهضة جداً ؟

    • زائر 4 | 2:30 م

      مدرسة البديع تحتاج الى صيانة لصفوف الحلقة الاولى

    • زائر 3 | 12:19 م

      ومدرسة ستره اعداديه سُوَر مثبت بحديد وصار له اربع سنوات نفس الحال وهذا خطر جدا

    • زائر 2 | 9:40 ص

      وينكم عن سور مدرسة القدس الابتدائية للبنات ليش ما ترمم في الاجازه ليش خالينه

    • زائر 1 | 9:06 ص

      نتمنى أن لا تنسوا الشارع الممتد من مركز شرطة النبيه صالح إلى دأخل القريه فقد كثرة ألحفر و ألمطبات فيه و أصبح الأهالي يعانون الأمرين .. سياراتهم تتلف سريعا و سائقوها يصابون بالأم ألظهر .. ولد النبيه صالح

اقرأ ايضاً