العدد 5122 - الأربعاء 14 سبتمبر 2016م الموافق 12 ذي الحجة 1437هـ

أحمد حلمي يسيطر على إيرادات العيد بـ"لف ودوران"

سيطرت أفلام الكوميديا على عروض عيد الأضحى في مصر، خلال الموسم عن أي نوعية أخرى من الأفلام.

وجاء خروج فيلم «جواب اعتقال» للفنان محمد رمضان من العرض ليترك الساحة أمام ستة أفلام كوميدية للمنافسة على إيرادات العيد، حسبما نقلت صحيفة "السياسة" الكويتية.

يأتي فيلم «لف ودوران» الفنان أحمد حلمي، على رأس أفلام عيد الأضحى المبارك، وتشاركه البطولة الفنانة دنيا سمير غانم، وإخراج خالد مرعي وتأليف منى فوزي. ويشارك في بطولته جميلة عادل عوض، انعام سالوسة، ميمي جمال، والعمل أحيط بتكتم شديد من حيث التفاصيل حتى ان طرحه في هذا الموسم كان مفاجأة كبيرة، وزاد من غموض الفيلم المقدمة الإعلانية التي شملت لقطات سريعة وجملا حوارية قصيرة بين حلمي ودنيا على أحد الشواطئ المهجورة في رحلة صيد غير مفهومة لمن يشاهد الإعلان.

وقد نجح الفيلم في اعتلاء قمة ايرادات السينما المصرية في اول يومين من عيد الاضحى المبارك بتحقيق اربعة ملايين جنيه ينتظر ان تزيد خلال الايام المقبلة.

أما الفنان محمد سعد فينافس هو الآخر بفيلم «تحت الترابيزة»، ويشاركه العديد من الممثلات بينهن نرمين الفقي ومنة فضالي، إلى جانب حسن حسني، عزت أبو عوف، إسماعيل فرغلي، والفيلم اخراج سميح النقاش وتأليف وليد يوسف.

وتدور أحداث الفيلم حول محام يجسده محمد سعد يدعى «عاصم سنجاري» يتحول إلى «حنكو» عقب إصابته في حادث قطار، وتتصاعد الأحداث حيث يترافع عن عدد من الوزراء المتهمين في قضايا فساد، ويربح القضية وتتحول حياته إلى النعيم.

الفيلم الكوميدي الثالث هو «عشان خارجين» بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي حول «رمزي»، الذي يقع في حب فتاة ويرتبط بها عاطفيًا، لكنهما يتعرضان لصعوبات وضغوطات توقعهما في مشاكل كثيرة.

ويخوض السباق فيلم «صابر غوغل»، بطولة محمد رجب، سارة سلامة، لطفى لبيب، مؤمن نور، راندا البحيري، إيهاب فهمي، لاشينة لاشين، نور الكاديكي، وخدوجة صبري، تأليف محمد سمير مبروك ومحمد رجب، وإخراج محمد حمدي.

الفيلم يناقش قضايا اجتماعية، ويجمع خطوطا كثيرة منها الكوميدي أيضا، وهذا ما يميز العمل، كما يلقي من خلاله إسقاطا على أساليب النصب التي انتشرت اخيرا في كل المجالات.

والفيلم الكوميدي الخامس ضمن عروض العيد بعنوان «حملة فريزر»، بطولة شيكو وهشام ماجد، بعد انفصالهما عن أحمد فهمي، وتعاونا معا في هذا الفيلم.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول ظاهرة تغير المناخ، وعدد من الظواهر البيئية، ويشاركهما البطولة بيومي فؤاد وتأليف هشام ماجد وشيكو وإخراج سامح عبدالعزيز.

ويخوض أحمد فهمي السباق بالفيلم السادس، لأول مرة بشكل منفرد عن الثنائى شيكو وهشام ماجد، وذلك بفيلم «كلب بلدي»، الى جانب أكرم حسني، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، محمد سلام، حمدي الميرغني، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي جديد في أسلوبه، ولا يخلو من خدع بصرية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:13 م

      أحمد حلمي أفضل كوميديان في مصر.. أفلامه نظيفة ليس فيها استهانة بعقل المشاهد ولا افتعال موقف للضحك لا يسند الدور..
      صحيح له أفلام لم تحقق نجاحاته الأولى ولكن يبقى أن أفلامه نظيفة ولا مزايدات فيها.

اقرأ ايضاً