العدد 5123 - الخميس 15 سبتمبر 2016م الموافق 13 ذي الحجة 1437هـ

«النيابة»: مباشرة التحقيق في وفاة شاب بالسرطان

الفقيد محفوظ عباس علي
الفقيد محفوظ عباس علي

صرح رئيس النيابة سلمان العصفور بأن النيابة العامة باشرت التحقيق في إخطار من مركز شرطة الحورة مفاده ما أبلغ به والد متوفى بمجمع السلمانية الطبي نتيجة مرض السرطان.

وقد أفاد بأنه تم إبلاغه من الطبيب منذ فترة أن ابنه قد تعافى بنسبة كبيرة بعد ان كان يتلقى العلاج منذ شهر (فبراير/ شباط الماضي) ثم تدهورت حالته في الأيام الأخيرة إلى أن توفي، وأنه أرجع سبب وفاته إلى خطأ طبي أثناء العلاج.

وأشار إلى أنه بناء على ذلك، قامت النيابة العامة بمباشرة إجراءات التحقيق، بأن قامت بسماع أقوال والد المتوفى وأمرت بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بالمتوفى وندب الطبيب الشرعي للكشف على الجثة، وبيان سبب الوفاة، كما بادرت النيابة بإبلاغ الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حول الواقعة، وموافاة النيابة بما تم من إجراءات.

وكانت عائلة الفقيد محفوظ عباس علي الذي توفي مساء الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) أبلغت «الوسط» أمس الأول (الأربعاء)، إنهم ما زالوا ينتظـرون مباشرة النيابة العامة واقعة وفاة ابنهم حتى يتمكنوا من دفنه.

وأشارت العائلة أنهم حاولوا خلال الأيام الماضية التواصل مع مركز الحورة الأمني من جهة، ومع النيابة العامة من جهة اخرى؛ وذلك لاستكمال اجراءات فحص ومعاينة ابنهم، إلا أن محاولاتهم لم تنجح ومازال جسد ابنهم المتوفى قابعا بمشرحة السلمانية، بالرغم من مرور أكثر من 5 أيام على وفاته.

العدد 5123 - الخميس 15 سبتمبر 2016م الموافق 13 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:02 ص

      رحمك الله يا بن العم العزيز والغالي محفوظ????الفاتحة لروحه الطاهرة ونفسه العبقة وابتسامته المشرقة????

اقرأ ايضاً