العدد 5123 - الخميس 15 سبتمبر 2016م الموافق 13 ذي الحجة 1437هـ

بايرن لمواصلة الانتصارات ودورتموند لتعويض خيباته

بايرن يتطلع لمواصلة انتصاراته والصدارة - epa
بايرن يتطلع لمواصلة انتصاراته والصدارة - epa

يبدو بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة مرشحاً لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم عندما يستقبل إينغولشتات السبت في المرحلة الثالثة.

واستهل الفريق البافاري موسمه بفوز ساحق على فيردر بريمن 6 - صفر بثلاثية لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ثم انتظر حتى الدقائق العشر الأخيرة ليهزم غريمه شالكه في عقر داره 2-صفر.

بعدها تجاوز لاعبو المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي روستوف الروسي 5-صفر في دوري أبطال أوروبا، إذ تألق المدافع الدولي الشاب جوشوا كيميش وسجل هدفين.

من جهته، يملك إينغولشتات نقطة يتيمة مت تعادله مع هامبورغ في الجولة الأولى.

ويتمتع بايرن بقدرة هجومية خارقة، فمهاجمه ليفاندوفسكي سجل منذ انطلاقة الموسم الماضي 34 هدفاً أي أكثر من كامل لاعبي اينغولشتات.

وعن مواجهته الأخيرة ضد روستوف، قال أنشيلوتي: «كنا الأكثر تواجداً في منطقة الجزاء. كيميش جيد جداً وفي جميع المراكز التي يشغلها. لدي فريق جيد جداً ويصعب علي اختيار التشكيلة الأساسية، لذا لا أفضلية لأي لاعب. الفوز في دوري أبطال أوروبا؟ بالطبع سيكون فريقنا منافساً هذا الموسم، الأمور جيدة حتى الآن، لكن هدفنا الأول تصدر المجموعة، ثم سنرى كيف تكون القرعة».

في المقابل، يبحث بوروسيا دورتموند عن تعويض كبوته الأخيرة عندما خسر في الدقيقة الأخيرة أما مضيفه ليبزيغ، باستقباله دارمشتات الثاني عشر والصاعد إلى الدرجة الأولى العام 2015.

دورتموند عوض هفوته بشكل كبير عندما عاد من أرض ليجيا وارسو البولندي بفوز ساحق 6-صفر الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، علماً بأن أهدافه سجلها 6 لاعبين هم: ماريو غوتزه واليوناني سقراطيس باباستاتوبولوس والإسباني مارك بارترا والبرتغالي رافايل غيريرو وغونزالو كاسترو والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ.

ولم يخسر دورتموند في 15 مباراة على أرضه في البوندسليغا تحت إشراف المدرب توماس توخيل. وتبرز مواجهة هرتا برلين الثاني مع ضيفه شالكه الجريح بخسارتين الأحد في ختام المرحلة.

في المقابل، ينتظر مدرب شالكه ماركوس فاينتسيرل أولى نقاطه منذ تعيينه، إذ خسر الأزرق الملكي مرتين أمام أينتراخت فرانكفورت 1-صفر وبايرن 2-صفر، وسدد في المباراتين 20 مرة على المرمى من دون أن ينجح بالتسجيل.

ويفتتح كولن الثالث المرحلة الجمعة على أرضه ضد فرايبورغ الصاعد باحثاً عن فوزه الثاني والانفراد بصدارة الترتيب مؤقتاً. وفي باقي المباريات، يلعب السبت هامبورغ مع ليبزبغ، وهوفنهايم مع فولفسبورغ، وفرانكفورت مع ليفركوزن، ومونشنغلادباخ مع بريمن، والأحد أوغسبورغ مع ماينتس.

العدد 5123 - الخميس 15 سبتمبر 2016م الموافق 13 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً