العدد 5123 - الخميس 15 سبتمبر 2016م الموافق 13 ذي الحجة 1437هـ

اختبار الفيديو لمساعدة الحكام في كأس هولندا

قرر الاتحاد الهولندي لكرة القدم الاستعانة بالفيديو من أجل مساعدة الحكام وذلك للمرة الأولى في تاريخ المسابقات الرسمية، بحسب ما أعلن اليوم الجمعة (16 سبتمبر/ أيلول 2016).

وسيختبر هذا الامر في مسابقة الكأس الهولندية الاربعاء المقبل في مباراة اياكس امستردام وفيليم تيلبورغ، ثم في اليوم التالي في مباراة فيينورد روتردام واف سي اوس من الدرجة الثانية.

واكد المتحدث باسم الاتحاد الهولندي هانتس فان كاستل لوكالة فرانس برس انها "ستكون المرة الاولى التي يختبر فيها هذا الامر خلال مسابقة رسمية"، وذلك تماشيا مع القرار الذي اتخذه مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "ايفاب" في آذار الماضي.

وسمح "ايفاب" باجراء اختبارات الاستعانة بالفيديو في التحكيم خلال المباريات لفترة تمتد لعامين وذلك في خطوة اولى نحو تغيير تاريخي في اللعبة الشعبية الاولى التي عانت ولا تزال من الاخطاء التحكيمية.

وكانت المباراة الودية التي اقيمت في وقت سابق بين ايطاليا وفرنسا في باري (2-3) أول "حقل" تجارب للفيديو التحكيمي وقد اشاد رئيس فيفا السويسري جاني اينفانتينو بهذه الخطوة التي ستشكل "صفحة جديدة في التاريخ".

وسينضم الفيديو التحكيمي الى تكنولوجيا خط المرمى التي استخدمها فيفا في مونديال 2014 والاتحاد الاوروبي في نسختي 2016 من مسابقتي دوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وسيحتكم الحكم الى الفيديو من اجل مساعدته في اتخاذ بعض القرارات غير الواضحة مثل ركلات الجزاء والركلات الحرة والتسلل لكن كل ذلك خلال المباراة ولا يمكن تغيير قرار الحكم بعد صافرة النهاية حتى وان تبين بانه اخطأ.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً