العدد 5124 - الجمعة 16 سبتمبر 2016م الموافق 14 ذي الحجة 1437هـ

محافظ الجنوبية يطلع على تجربة شرطة نيويورك في الشراكة المجتمعية وخفض معدل الجريمة

 

قام محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بزيارة مقر شرطة نيويورك، التقى خلالها المسئول الثاني بمكتب رئيس الأمن العام بالولاية جميز أونيل.

 وقد اطلع المحافظ على عدد من البرامج والتجارب التي تقوم شرطة نيويورك بتنفيذها، وفي مقدمتها برنامج (compstat) والذي ساهم بشكل مباشر في تنظيم العمل الشرطي وخفض نسب الجرائم، كما اطلع على نظام العلاقة المباشرة بين مكتب عمدة المدينة وقائد الشرطة إلى جانب الدور الذي تقوم به شرطة نيويورك لخدمة المجتمع وأثره الفاعل في الحفاظ على كيان المجتمع، كما تم تقديم إيجاز عن نظام (311) القائم على مباشرة القضايا المدنية وخلق قناة تواصل بين السكان والشرطة فيما يتعلق بقضايا الجرائم الصغيرة والمتوسطة.

وقد أعرب محافظ الجنوبية عن الأهمية البالغة للشراكة المجتمعية المتبادلة في تعزيز وتوطيد التعاون بين العمل الشرطي ومجتمع المحافظة في معالجة الظواهر وخفض نسب الجرائم الصغيرة التي تتطلب في غالبها الوعي والعمل المجتمعي المشترك بين الجانبين، مشيراً، في الوقت نفسه، إلى أن قراءة وتحليل الأرقام المرتبطة بالجرائم له أثر بالغ في المعالجة والحد من تكرار وقوعها مجدداً، وهو الأمر الذي تسعى المحافظة الجنوبية إلى تحقيقه بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الجانب.

من جهته، أكد جميز أونيل استعداد جهاز شرطة ولاية نيويورك الكامل للمساهمة وتبادل الخبرات والمعارف بما يحقق تطلعات الجانبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:07 م

      مبروك عليك وزارة الداخليه الشيخ عبدالله يستاهل كل خير وابوه طيب ومحب للواطن هذا الشبل من ذاك الاسد الله يوفق وطننا امين ويحفظ مليكنا امين

    • زائر 1 | 11:58 ص

      كلمة حق تقال بحق هذا المحافظ بأنه الأفضل وتوجد له لمسات واضحة في المجتمع عكس الباقي

اقرأ ايضاً