العدد 5125 - السبت 17 سبتمبر 2016م الموافق 15 ذي الحجة 1437هـ

"واتساب" تؤكد لمحكمة هندية أنها لن تشارك المحادثات مع "فيسبوك"

امتثل ممثل بالنيابة عن إدارة واتساب أمام محكمة هندية للنظر في دعوة قضائية رفعها إثنين من مستخدمي التطبيق بسبب التغييرات الأخيرة في سياسية الخصوصية الخاصة بالتطبيق.

بعد أن أعلنت واتساب في الشهر الماضي أنها ستبدأ مُشاركة بعض من بيانات مستخدميها مع الشركة الأم فيسبوك لأغراض الدعاية، ذهب إثنين من مستخدمي التطبيق في الهند إلى المحكمة العليا للتعبير عن القلق حول خصوصياتهم.

وزعموا أن تحديث سياسية الخصوصية الأخير لتطبيق واتساب يتعارض مع الوعد الأصلي الذي نص على أن بيانات المستخدم التي يتم جمعها لن تستخدم ولن يتم الإفصاح عنها لأغراض تسويقية، وأن هذه الخطوة سوف تُضعف من حقوق مستخدمي التطبيق وستجعل خصوصياتهم مفتوحة تماماً.

ممثل تطبيق واتساب أوضح لمحكمة دلهي العليا أن الرسائل بمافيها من نصوص وصور وأشياء أخرى لن تدخل في إطار مشاركة البيانات مع فيسبوك، مُشيراً إلى أنهم غير قادرين على الوصول إلى هذه الرسائل بسبب التشفير.

وقال ممثل التطبيق أن إستخدام التطبيق خيار طوعي يعود للمستخدم بالدرجة الأولى، ولم نُرغم أحداً على إستخدام التطبيق ويستطيع أي شخص التوقف عن إستخدام التطبيق مشيراً إلى أن هناك 100 مليون مستخدم للتطبيق شهرياً في الهند.

قرار واتساب الأخير بمشاركة بيانات المستخدم مثل رقم الهاتف مع فيسبوك أثار المخاوف حول الخصوصية في جميع أنحاء العالم. وفي أميركا الشهر الماضي برزت عدد من المجموعات المهتمة بالخصوصية وتحديداً مركز المعلومات والديمقراطية الرقمية الذي أتهم واتساب بالتراجع عن وعدها السابق.

التغيير في سياسة واتساب سوف يدخل حيز التنفيذ في 25 سبتمبر الجاري، ويُمكن للمستخدمين الذين لا يرغبون أن يتم مشاركة بياناتهم مع فيسبوك منع واتساب من ذلك من خلال إعدادات التطبيق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:31 ص

      لماذا قامو بالضغط على موافق؟
      هل تعلمون بأن هؤلاء ارتكبو خطأ كبير وسيتحملون الخطأ بعلم(بقصد التحايل) وبغير علم (القانون لايحمي المغفلين)
      وشركة واتس آب ستكسب القضية بكل سهولة؛ لأن من المتعارف عليه دوليا أي برنامج تقوم بتنزيله من play store
      وغير .. قبل التثبت تظهر لك رسالة: هل توافق على جميع الشروط وتلتزم بها وضمن هذه الشروط السماح للشركة
      الدخول على الصور ومقاطع الفيديو والتصرف بها وغير .. وبعد أن تضغط على موافق Agree يتم التثبيت وأصبحت
      الحجة عليك 100 بــ 100 وإذا لا توافق لا يتم التثبيت

    • زائر 1 | 11:57 ص

      التطبيق مجاني…. و الموضوع انت لك الخيار… تبي زين ما تبي ما في مشكلة… محاكم و قضايا…. و ثانيا ويش هالمعلومات اللي بيشاركون بها… اللي يسمع يقول بيعرضون ارصدة البنوك و تفاصيل الاسرة…. مشكل….. ناس ما فيها الا الهرج… اصلا من طلعت هالتكنولوجيا ..كلنا صرنا مكشوفين.

اقرأ ايضاً