العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

وزيرة الصحة: الملتقى يجسد رؤى القيادة الحكيمة للارتقاء بأداء العمل الحكومي لصالح خدمة المواطن البحريني

وزيرة الصحة تتسلم جائزة الأداء المتميز لمشروع الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية
وزيرة الصحة تتسلم جائزة الأداء المتميز لمشروع الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية

ثمنت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح التوجيهات السامية لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بعقد الملتقى الحكومي في 18 من سبتمبر/ أيلول الجاري وبحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مشيرة إلى أن هذا الملتقى يُمثل فرصة استثمارية ثمينة لكافة القطاعات الحكومية بشكل عام وللقطاع الصحي بالمملكة بشكل خاص.

وتقدمت وزيرة الصحة بعميق الشكر والامتنان لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لتفضله بمنح وزارة الصحة جائزة الاداء المتميز لمشروع الاستخدام الامثل للمضادات الحيوية والذي استطاعت وزارة الصحة من خلاله تقليل معدلات المرضى والعدوى ورفع المناعة من خلال اجراءات وضوابط ومتابعة دقيقة لاستخدام المضادات الحيوية حفاظاً على مناعة المريض.

وأكدت أن هذه الجائزة تشكل حافزاً ودافعاً للوزارة ولكافة منتسبيها لتقديم الافضل دائما ولتحقيق المزيد من المشاريع والاجراءات التي تهدف الى خدمة المواطن ورفع درجة كفاءة العمل الحكومي في القطاع الصحي بمملكة البحرين.

وأوضحت وزيرة الصحة أن أهمية الملتقى الحكومي تكمن في منح المسئولين فرصة دراسة مختلف السياسات وبحث ومناقشة المقترحات وآلية تنفيذ البرامج والمشاريع بما يعطي الحكومة الصورة الكاملة التي من شأنها أن توضح توجهات وطموحات البحرين والتحديات المستقبلية وأهم الإنجازات المشرفة التي حققتها لحد الآن.

وأكدت أن الملتقى قد ساهم بنجاح في تسليط الضوء على مختلف الخدمات التي تُقدم للمواطنين والمقيمين على أرض مملكتنا الحبيبة كما وفتح المجال كذلك أمام الجميع لإبداء الرأي وتقديم المقترحات لتطويرها وإيجاد المزيد من السبل والآليات التي تساهم في سرعة حصول المواطنين على هذه الخدمات وبأعلى جودة ممكنة.

وقالت وزيرة الصحة إن الوزارة تؤكد على أهمية استثمار كافة ما جاء من مناقشات واطروحات قيمة في هذا الملتقى الحكومي الهام حيث ستسعى الوزارة خلال المرحلة المقبلة إلى تبادل الخبرات والوقوف على آخر المستجدات الصحية بينها وبين جميع شركائها في القطاع الصحي بالمملكة.

وأكدت على أن عقد الملتقى الحكومي ساهم أيضا في استعراض أبرز المشاريع والبرامج الصحية ذات الأهمية ولعل أبرزها مشروع ملف الضمان الصحي والذي يُشرف عليه المجلس الأعلى للصحة وإن الوزارة ستحرص على تقديم ملاحظاتها ومقترحاتها من أجل المساهمة مع المجلس الأعلى في الارتقاء بأداء هذا المشروع حال تنفيذه.

العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً