العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

إردوغان سيتناول أزمة سورية ومحاربة الإرهاب في كلمة بالأمم المتحدة

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الإثنين (19 سبتمبر / أيلول 2016) إنه سوف يتطرق إلى الأزمات في سورية والعراق ومحاربة الإرهاب ومحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في 15 يوليو تموز خلال كلمته التي يلقيها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع.

وأضاف إردوغان خلال مؤتمر صحفي قبل أن يغادر اسطنبول في طريقه لنيويورك أن مقاتلي المعارضة المدعومين من تركيا في شمال سورية قد يتوغلون جنوبا بعد أن طردوا متشددي تنظيم "داعش" من منطقة على الحدود.

340 3:40 ص

إردوغان: الجيش السوري الحر لا يرغب في تدخل قوات خاصة أميركية

اسطنبول – رويترز

 

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الإثنين (19 سبتمبر / أيلول 2016) إن الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا لا يرغب في تدخل قوات خاصة أمريكية ملقيا باللوم على "سلوك" المسؤولين الأمريكيين في تزايد التوتر مع مقاتلي المعارضة.

وأدلى إردوغان بالتصريحات خلال مؤتمر صحفي باسطنبول قبل أن يتوجه إلى نيويورك حيث من المقرر أن يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتشير تصريحات إردوغان إلى عدد صغير من أفراد القوات الأمريكية الذين دخلوا بلدة الراعي السورية الأسبوع الماضي في إطار عمليات لتنسيق الضربات الجوية ضد "داعش" لكنهم أجبروا على الانسحاب باتجاه الحدود التركية بعدما احتج مقاتلو المعارضة على وجودهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً