العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

أدلة جديدة تلمح لقدوم خدمة بث تلفزيونية من "أبل"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

يشاع منذ فترة طويلة بأن شركة أبل مهتمة بإطلاق خدمة بث تلفزيونية مستقلة خاصة بها. وأشارت تقارير حديثة إلى أن الشبكات التلفزيونية المتخصصة في إنشاء المحتوى غير مقتنعة بالشروط والأسعار المنخفضة التي إقترحتها عليهم شركة أبل. ومع ذلك، أحدث عملية توظيف تقوم بها شركة أبل مؤخرا تغذي من جديد تلك الشائعات عن وجود خدمة تلفزيونية قيد التطوير، وهذا يبدو منطقيا بالنظر إلى أن شركة أبل قامت مؤخرًا بتوظيف التنفيذي السابق في شركة Time Warner Cable.

التقارير الصادرة من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية تشير إلى أن المدير التنفيذي السابق في شركة "Time Warner Cable" السيد Peter Stern وقع مؤخرًا عقد عمل جديد مع شركة أبل، وأنه سيعمل تحت قيادة Eddy Cue على "الخدمات السحابية" لشركة أبل.

ومن غير الواضح بالضبط ما هي هذه الخدمات السحابية، ولكن ضع في الإعتبار أن السيد Peter Stern كان واحدًا من التنفيذيين الكبار في شركة TimeWarner Cable الذين تفاوضوا مع شركة أبل عندما كانت تخطط هذه الأخيرة في البداية لإطلاق خدمة تلفزيونية خاصة بها.

إنضم Peter Stern إلى شركة أبل قادما من واحدة من الشركات الرائدة في مجال البث التلفزيوني في العالم، وذلك بفضل التجربة التي راكمها في هذا المجال. وقيل بأنه سيكون المفاوض المثالي لشركة أبل عندما تقود هذه الأخيرة مرة أخرى إجتماعات جديدة مع الشركات الأخرى في محاولة لإنشاء حزمة يمكن بيعها بسعر تنافسي.

ومع ذلك، هذه مجرد تكهنات في الوقت الراهن لأن شركة أبل لم تؤكد بعد ما إذا كانت قد وظفت Peter Stern بشكل رسمي، وهذا أمر مستبعد لأن الشركة لا تتحدث عادة عن الأشخاص الذين تقوم بتوظيفهم. وعلاوة على ذلك، فهي لم تقل أي شيء حتى الآن عن خدمتها التلفزيونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً