العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

بان كي مون يعلن عن مزيد من الحقوق للمهاجرين في اتفاق جديد

أعلن أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الإثنين (19 سبتمبر/ أيلول 2016)، أن المزيد من الأطفال سيتمكنوا من الذهاب إلى المدارس، وسيتم حماية حقوق اللاجئين والمهاجرين، وسيتمكن المزيد من الأشخاص من إيجاد وظيفة في الخارج في حال تم دعم اتفاق دولي جديد بشأن الهجرة.

وقال بان كي مون، خلال أول قمة رفيعة المستوى على الإطلاق تعقدها الأمم المتحدة بشأن الهجرة: "تمثل قمة اليوم طفرة في جهودنا المشتركة لمواجهة تحديات التنقل البشري".

وأضاف: "لن ينظر للاجئين والمهاجرين على انهم عبء، فهم يشكلون قوة هائلة في حال أطلقناها". وبالموافقة على الوثيقة، سيكون قادة العالم ملتزمون بتعزيز التعاون الدولي، وضمان احترام حقوق المهاجرين واللاجئين في مختلف أنحاء العالم.

تبنت الدول الأعضاء بالأمم المتحدة البالغة 193 عضواً الإعلان السياسي بالإجماع، ليلزموا أنفسهم بإدارة أفضل لتدفق المهاجرين واللاجئين بضمان حقوق الإنسان، وحماية الجماعات الضعيفة وتعزيز تقاسم المسئولية عالمياً.

وعلى رغم أن الوثيقة غير الملزمة المعروفة باسم "إعلان نيويورك"، تعد إعادة تأكيد على القوانين والتوجيهات القائمة، فإنها تضع الأسس لصياغة أطر عمل عالمية لإدارة حركة المهاجرين واللاجئين ليتم تبنيها (أي أطر العمل) خلال العامين المقبلين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً