العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ

لقاء بين الحكومة السورية والأكراد بوساطة روسية

كشف موقع "روسيا اليوم" اليوم الثلثاء (20 سبتمبر/ أيلول 2016) أن لقاءً عُقد منذ يومين بعيداً عن أضواء الإعلام في قاعدة حميميم جمع ممثلين عن عدد من الأحزاب الكردية وممثلين عن الحكومة السورية برعاية روسية.

ونقل الموقع عن أحد المشاركين ضمن الوفد الكردي القول إن "اللقاء تمحور حول الحل السياسي للأزمة السورية، وتطرق لموضوع حقوق الأكراد ومطالبهم"، وعبر عن الأسف لعدم التوصل إلى نتيجة، محافظاً على التفاؤل لأن الحوار بحد ذاته أمر إيجابي بانتظار أن "يدرك الجميع أننا بمرحلة مصيرية تتطلب من الجميع تقديم بعض التنازلات لإنجاح الحوار".

وأعرب المشارك، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، عن أمله أن "يواصل الوسيط الروسي مشكورا جهوده طالما أن الجميع مجمع على أن الحل السياسي هو الحل الوحيد والشرعي"، وكشف عن أنه لم يجر تحديد موعد لقاء جديد، مضيفاً "نراهن على الوسيط الروسي وقدرته على إنجاح الحوار وإنضاج الحلول".

ورفض الممثل الكردي الخوض في تفاصيل المحادثات التي جرت خلال اللقاء، مكتفياً بالقول: "دار الحديث عن حقوق الكرد وسائر المكونات من عرب وسريان وآشوريين ولكن ضمن سورية موحدة، كما طرحنا موضوع التهديد التركي والأطماع التركية في المدن والقرى السورية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:41 ص

      روسيا ايقنة ان بشار منتهي لا محاله ولن يفيدها بشيئ
      وسوف تخسر كل شيئ امام الشعب السوري بقطع العلاقات الدبلماسية في الحكومة الجديدة لذالك فكرت في التقرب من الاكراد لعمل لهم دولة مستقلة في سوريا كي تبقا ولا تخسر الكثير

    • زائر 1 | 4:40 ص

      روسيا تريد حصة من الاراضي السورية للاكراد وتكون حكومةمستقله كما هو حاصل في العراق

    • زائر 2 زائر 1 | 5:49 ص

      وأمريكا والدول العربية مايريدون ترى؟؟؟؟

اقرأ ايضاً