العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ

"الثقافة" تنظم فعالية مرور 100 عام على ميلاد المؤلف البريطاني رولد دال

بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني

استضافت هيئة البحرين للثقافة والآثار، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، القاص البريطاني كيفن جرال لفعالية قصصية خاصة في متحف البحرين للاحتفاء بالذكرى المئوية لميلاد مؤلف قصص الأطفال رولد دال ومرور مئتي عام على مرور العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وعلى ضوء ذلك.

وأتاحت الفعالية للأطفال وأولياء أمورهم الفرصة لمشاهدة عروض شيقة من قصص المؤلف كقصة "تشارلي" و "مصنع الشوكلاته"، وقصة "ذا تويتس"، و "التمساح الضخم"، كما سيشتمل برنامج القاص على ست فعاليات مختلفة ينظمها المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع شركائه المتعددين وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

وتضمن الاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد المؤلف البريطاني رولد دال على فعاليات أخرى لطلاب المدارس، كما سيتم تنظيم فعالية خاصة للأطفال الأيتام الذين ترعاهم المؤسسة الخيرية الملكية بالتعاون مع نادي روتاري السلمانية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للجمهور للاستمتاع بعروض وقراءة القاص البريطاني كيفن جرال المشوقة عبر فعالية كثيرة.

ويأتي هذا البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام والذي يحتفي بالمؤلف البريطاني رولد دال ويأتي ضمن مرور 200 عام على العلاقات البحرينية البريطانية وتأكيداً لجهود المجلس الثقافي البريطاني لتعزيز التعاون الثقافي بين مملكة البحرين والمملكة البريطانية المتحدة وكذلك لتشجيع الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزية.

وأشاد القاص بالمبادرة الطيبة التي منحته إياه هيئة الثقافة والآثار جنباً إلى جنب مع المجلس الثقافي البريطاني والذي يعكس حرص الجهتين على ضرورة إدماج الصغار في هذه الفعاليات مشدداً على أن أطفال اليوم هم صانعو مستقبل الغد وصانعو القرارات وأن مثل هذه الفعاليات ستنمي مهاراتهم وتصقلها وأن القصص هي ثقافة ولغة عالمية تستطيع وبسهولة أن تعزز العلاقات بين كل دول العالم وخاصة أن قصص رولد دال قد ترجمت إلى لغات عديدة.

ومن خلال هذه الفعالية، تؤكد هيئة البحرين للثقافة والآثار على العلاقات الثقافية المتميزة التي تتمتّع بها مملكة البحرين مع بريطانيا، وكان من بينها معرض الطائرة الحربية "سبيت فاير" في متحف البحرين الوطني أيضاً، حيث يستمر هذا المعرض خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً