العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

«آسيوي اليد» يُعيد قرعة بطولة الأندية الليلة في الكويت

يشارك فيها الأهلي ممثلاً لكرة اليد البحرينية

تجرى قرعة بطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد (المعادة) في تمام الساعة السابعة مساء اليوم (الأربعاء) بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد في العاصمة الكويتية الكويت، بحضور ممثلي الأندية الثمانية المشاركة والمسئولين بالاتحاد.

وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر قبل أيام إعادة إجراء قرعة البطولة التي أقيمت قبل نحو 3 أسابيع على هامش بطولة كأس آسيا للناشئين التي أقيمت في البحرين؛ وذلك بسبب انسحاب نادي مار الياس اللبناني.

وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي، المجموعة الأولى: الأهلي الأردني، الجيش القطري، الأهلي البحريني ومار الياس اللبناني، المجموعة الثانية: لخويا القطري، النور السعودي، الجزيرة الإماراتي، أهلي سداب العماني و(النفط والغاز) الإيراني.

وسيكون الأهلي الأردني بصفته مستضيفا للبطولة التي ستقام في الفترة من 29 أكتوبر حتى 6 نوفمبر المقبلين على رأس مجموعة، فيما سيترأس المجموعة الثانية لخويا القطري بصفته بطلا للنسخة الماضية.

ووفقا للوائح الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، فإن الجيش القطري سيكون في مجموعة الأهلي الأردني بشكل تلقائي، إذ لا يسمح بتواجد ناديين من ذات الدولة في مجموعة واحدة في الدور التمهيدي، فيما ستضع الأندية الخمسة المتبقية في مستوى واحد.

ويتأهل البطل المتوج بهذه البطولة لتمثيل قارة آسيا في بطولة كأس العالم للأندية (السوبر جلوب) التي تقام سنويا خلال الصيف، وأقيمت السنوات الأربع الماضية في العاصمة القطرية الدوحة.

ويمثل كرة اليد البحرينية في هذه البطولة النادي الأهلي بصفته بطلا لبطولة الدوري الموسم الماضي، وأفضل مركز حققه في هذه البطولة هو المركز الثالث في البطولة التي أقيمت في الأردن عام 2007.

العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً